شارك المقال
  • تم النسخ

خطير.. “شبيبة الأحرار” تقتحم مقر فيدرالية اليسار بيعقوب المنصور بالرباط وتعتدي على الدكاترة المضربين

اقتحمت مجموعة من أعضاء شبيبة، حزب التجمع الوطني للأحرار، يوم أمس (الجمعة) بمقر حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي بحي يعقوب المنصور بالرباط، حيث يعتصم عدد من الدكاترة المعطلين، وذلك من أجل المطالبة بإدماجهم في الوظيفة العمومية.

وأعلنت تنسيقية الدكاترة المعطلين بالمغرب، في بلاغ لها، “أنه تم الهجوم بشكل مفاجئ على المضربات والمضربين عن الطعام من طرف بلطجية من شبيبة الأحرار بشكل همجي في معتصمهم بمقر فيدرالية اليسار الديموقراطي بيعقوب المنصور”.

وأوضح بلاغ التنسيقية، أن هذا الهجوم، “أدى إلى هلع وخوف من جراء الصراخ وعفس المضربين المنهكة أجسادهم، فكان اقتحامهم بألفاظ نابية وسب وشتم وقدف في حق الدكاترة المعطلين، وانتزعوا لافتة التنسيقية وأخذوها بالقوة”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه في حوالي الساعة 19:3، تم اقتحام مقر حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي بحي يعقوب المنصور بالرباط، من طرف بلطجية، “مما أدى إلى إغماء حالة من المضربين نقل على إثرها إلى المستشفى جراء هذا الهجوم”.

وسجل البلاغ، أن البلطجية، اختاروا هجومهم وقت غياب الدكاترة المآزرين. فكان هجوما من شبيبة الأحرار في مقدمتهم منسقة الشبيبة فرع القنيطرة؛ لنسف الخطوة النضالية التصعيدية التي لقيت تعاطفاً واسعاً إعلامياً وحقوقياً وشعبياً”.

وأشار البلاغ إلى أن “المضربين والمضربات عن الطعام عازمون على استمرار خطوتهم النضالية المتمثلة في الإضراب المفتوح عن الطعام حتى تحقيق مطلبهم العادل والمشروع وهو الإدماج في الوظيفة العمومية في الجامعات ومراكز البحث العلمي بما يناسب شهادة الدكتوراه”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي