شارك المقال
  • تم النسخ

جريمة في حق التعليم الوطني.. حذف فقرتي درسين حضاريين للأمة في مادة الاجتماعيات يسائل بنموسى

أثارت ثورية عفيف، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، في سؤال كتابي لها، وجهته إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، حول موضوع “حذف فقرتي درسين حضاريين للأمة في مادة الاجتماعيات”.

وقالت عفيف، إن “الوزارة قامت بحذف فقرات من مادة الاجتماعيات، وهي فقرات مضيئة وذات أهمية كبيرة في المعرفة وبناء وعي حضاري حقيقي للأمة، وذلك من قبيل درس اليقظة الفكرية بالمشرق العربي لمستوى أولى باك علوم، ودرس القضية الفلسطينية لمستوى الثالثة إعدادي”.

وأضافت النائبة البرلمانية، أنه “وبشكل صادم للغاية، فقد فوجئ الرأي العام بما أقدمت عليه الوزارة من طعن واستخفاف بإحدى المقومات الحضارية للأمة بشكل خطير وباختراق ممنهج لا يندرج بشكل جلي إلا ضمن خدمة أجندة عدو الأمة الاستعماري، التي يسعى من خلالها إلى إفقاد الوعي الحقيقي للأجيال الحالية”.

واعتبرت عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، ضمن سؤالها الكتابي، أن “ما قامت به وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يعتبر جريمة في حق التعليم الوطني وفي حق مستقبل الأجيال”.

وأمام خطورة تلك الجريمة، ساءلت ثورية عفيف، شكيب بنموسى “عن الخلفيات التي دعت الوزارة إلى القيام بذلك الحذف المذكور، وعن الإجراءات العاجلة والعاجلة جدا التي ستقوم بها من أجل معالجة القضية مع محاسبة القائمين على ارتكاب الجريمة المذكورة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي