شارك المقال
  • تم النسخ

بمناسبة “عيد الحب”.. ترند “انتحر لتصلك الورود” على منصة “تيك توك” يثير الفزع وسط المؤسسات التعليمية بكندا

أثارت مقاطع فيديو وصفت بـ”الهزلية” تم بثها أخيرا، على منصة التواصل الاجتماعي TikTok، تدعو الشباب إلى “الانتحار في 13 فبراير” لتلقي الزهور يوم عيد الحب، مخاوف وسط المجتمع التعليمي بكندا.

وحذر مركز الخدمات المدرسية في كندا، يوم أمس (الثلاثاء) آباء وأمهات التلاميذ من خطورة رواج مثل هاته الرسائل على الناشئة، قائلا: “لقد علمنا للتو أن هناك تحديًا يتم تداوله على منصة TikTok لتشجيع الشباب على الانتحار في 13 فبراير، لتلقي الزهور يوم عيد الحب”.

وأصرت المنظمة في رسالتها الموجهة إلى أولياء التلاميذ، على أنها تريد “رفع درجة الوعي” بين أولياء الأمور “حول هذا التحدي ودعوتهم إلى توخي اليقظة والحذر في التعامل مع أطفالهم”، مؤكدة أنها “ستفعل الشيء نفسه في المدرسة”.

وشدد مركز الخدمات المدرسية، على أنه”يُنصح بفتح حوار مع الطفل للتحقق مما يشاهده على شبكات التواصل الاجتماعي والتأكد من شعوره بالارتياح، محذرا: “لا تترددوا في التأكيد على أنه لا ينوي المشاركة في هذا التحدي”.

في المقابل، اعتبر العديد من المستخدمين لمنصة “التيك توك” أن هاته المقاطع المتداولة ليست سوى “كوميديا سوداء”، وليست دعوة للانتحار، وقالت إحدى هذه الكبسولات: “إذا كنت ترغب في تلقي الزهور في عيد الحب، ولكنك عازب، فكل ما عليك فعله هو الموت في 13 فبراير لتتلقى الزهور بعد وفاتك”.

وتوصي السلطات الكندية الآباء بأن يكونوا “منفتحين وبدون أحكام” في هذا النوع من المواقف، وقد يكون لدى غالبية الأطفال أسئلة حول الانتحار أو الموت، وأنه يمكن شرح أن الانتحار ليس حلاً أبدًا وأن هناك دائمًا طرقًا لحل جميع المشكلات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي