شارك المقال
  • تم النسخ

بعد طي صفحة الفتور الدبلوماسي.. المغرب يستعد لاستقبال خمسة وزراء فرنسيين

تسعى فرنسا لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع المغرب على وقع تقارب سياسي غير مسبوق يتمثل في سلسلة من الزيارات المرتقبة يومي الخميس والجمعة المقبلين لخمسة ورزاء فرنسيين، في إشارة من باريس عزمهما طي صفحة أزمة دبلوماسية طبعت علاقاتها مع الرباط خلال الأعوام الأخيرة.

ومن شأن الزيارة المرتقبة لخمسة وزراء فرنسيين إلى مدن مغربية مختلفة خلال شهر أبريل أن تنهي الأزمة بين البلدين، والمضي قدما نحو إقامة شراكة “استثنائية” متجددة على أساس “الاحترام المتبادل”.

وبحسب مصادر دبلوماسية، فإن الزيارة الأولى ستكون يومي الخميس 4 والجمعة 5 أبريل للوزير المنتدب للتجارة الخارجية فرانك ريستر، الذي سيلتقي بوزير الاستثمار المغربي المنتدب محسن الجزولي ووزير التجارة الخارجية والصناعة، رياض مزور بالرباط وسيحضر التوقيع على اتفاقية في الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة المغربية (CFCIM) بالدار البيضاء.

وفي منتصف أبريل أيضا، يعتزم جيرالد دارمانين، وزير الداخلية الفرنسي، رفقة وزيرة الثقافة رشيدة داتي، زيارة الأراضي المغربية.

كما يزور وزير الفلاحة الفرنسي، مارك فيسنو، المغرب لحضور المعرض الفلاحي (SIAM) الذي سيقام في الفترة ما بين 22 و 28 أبريل بمكناس، ويشارك فيه وزير الاقتصاد برونو لومير، رفقة عدد من المسؤولين من القطاع الخاص ورجال أعمال من البلدين يشاركون في منتدى الاستثمار المغربي الفرنسي يومي 26 و28 أبريل.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي