شارك المقال
  • تم النسخ

الحاخام بينتو: “الوضع الأمني في المملكة المغربية ​​أفضل بالنسبة لليهود في المغرب منه في نيويورك وأوروبا”

قال الحاخام يوشياهو يوسف بينتو، إن “الوضع الأمني في المملكة المغربية ​​أفضل بالنسبة لليهود في المغرب منه في نيويورك وأوروبا”، وذلك في الوقت الذي تواصل فيه الآلة الإسرائيلة حربها ضد شعب غزة الأعزل.

وكشفت وسائل إعلام عبرية، أن الحاخام بينتو قام بصلاة خاصة في مدينة الصويرة في ذكرى وفاة جده الحاخام حاييم بينتو (1845)، حيث تمت هذه الصلاة، حسب القصاصة، “من أجل سلامة جميع اليهود في العالم، خاصة السكان الإسرائيليين الذين يواجهون تهديدات متزايدة عبر العالم”.

وتلا الحاخام بينتو صلاة خاصة من أجل السلام لجميع اليهود في جميع أنحاء العالم وخاصة لمواطني إسرائيل المنخرطين في ما وصفه بـ”الحرب على الحدود الجنوبية والشمالية للبلاد”.

وأسهب في الحديث عن الصعوبات التي واجهها اليهود في مصر والمعاناة، قائلا: “نصلي جميعًا من أجل أن يحل السلام قريبًا في جميع أنحاء العالم”، مردفا: “آمل أن تتاح لنا الفرصة قريبًا لنشهد نهاية العدالة الصارمة وانتشار النعمة والرحمة في جميع أنحاء العالم”.

وواصل الحاخام بينتو “الإشادة بالمملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس، والترتيبات الأمنية المغربية، لأن الوضع الأمني ​​بالنسبة لليهود في المغرب أفضل منه في نيويورك وأوروبا”، بحسب تعبيره.

وفي اليوم الـ 180 للحرب على غزة، والـ 24 من شهر رمضان المبارك، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 5 مجازر في القطاع راح ضحيتها 59 شهيداً و83 مصابا.

وتزامن ذلك مع تصاعد وتيرة الاحتجاجات والخلافات السياسية والمجتمعية في إسرائيل فقد قاطع عدد من عائلات الأسرى لدى المقاومة جلسة عامة للكنيست للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم وأعلنوا اعتصامهم داخل الكنيست.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي