شارك المقال
  • تم النسخ

المغرب يوقع اتفاقا مع شركة “Otokar” التركية لاقتناء 220 مركبة عسكرية من طراز “Cobra2”

وقع المغرب اتفاقا مع شركة “Otokar” التركية، من أجل شراء 220 مركبة مدرعة من طراز “Cobra2″، بقيمة إجمالية تصل غلى 136 مليون دولار.

وكشف موقع “لاراثون” الإسباني، أن المغرب، سيشتري 200 مركبة لصالح قواته المسلحة في البلاد، في حين ستذهب الـ 20 المتبقية، لقوات حفظ السلام “القبعات الزرق”.

وأضاف المصدر، أن “كوبراً”، هي مركبة مدرعة ذات عجلات طورتها شركة “أوتوكار” التركية، والتي خرج نموذجها الأول من المصنع في سنة 1997، لفائدة القوات المسلحة التركية.

وتابع الموقع الإسباني، أن المركبة، يمكن استعمالها كناقلة للجنود، وكمركبة مضادة للدبابات، والاستطلاع والمراقبة الأرضية، والمراقبة المتقدمة، وكسيارة إسعاف.

هذا، ويمكن تسليح المركبة، وفق ما أوردته “لاراثون”، بأنواع مختلفة من الأسلحة والأبراج، مثل مدفع رشاش 12.7 ملم، مدفع 20 ملم، صواريخ مضادة للدبابات.

وذكر المصدر نفسه، أن تصميم المركبة وهيكلها الفولاذي على شكل حرف “V” يوفر الحماية ضد الأسلحة الطويلة وشظايا المدفعية والألغام المضادة للأفراد والمضادة للدبابات، بالإضافة إلى العبوات الناسفة.

وأشار الموقع ذاته، إلى أنه تم تصميم أقواس العجلات الأمامية، لفصل وتبديد قوة الانفجارات، مختتماً أنه يمكن استعمال إطارات المركبة في المواقف الصعبة، حتى وهي مفرغة من الهواء.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي