شارك المقال
  • تم النسخ

المدن الساحلية أبرز وجهاتهم.. توقعات بوصول عدد كبير من السياح الرّوس إلى المغرب بداية من ربيع السنة الجارية

كشفت مصادر مطلعة، أن عدداً كبيراً من السياح الرّوس، سيدخلون إلى المغرب، خلال السنة الجارية، بعد العودة التدريجية للحركة السياحية بين البلدين إلى طبيعتها.

وكشف موقع “مغرب إنتلجنس”، أن المستشاريات الروسية في المغرب، تعمل جاهدة من أجل تسهيل إقامة عشرات الآلاف من السياح الروس، ابتداء من ربيع السنة الجارية.

وأضاف الموقع، نقلاً عن مصادر وصفها بـ”المطلعة”، أن هناك توقعات بدخول عشرات الآلاف من السياح الروس إلى المغرب، الاستعدادات تسير بشكل جيد لدى دبلوماسيي موسكو في المملكة.

وتابع “مغرب إنتلجونس”، أن مصادره لا تعطي أرقاما دقيقة لعدد السياح الروس المتوقع دخولهم إلى المغرب هذه السنة، إلا أنها تؤكد أن الأمر يتعلق بعشرات الآلاف.

وأوضح المصدر، أن الدبلوماسيين الروس في المغرب، يعملون على تسهيل كافة الأمور المتعلقة بالإقامة والجوانب الإدارية والرعاية الصحية وعمليات الإجلاء إن اقتضى الأمر ذلك (في الحالات الاستثنائية).

واسترسل الموقع، أن المدن الساحلية المغربية، ما تزال تحظى بإقبال كبير من السياح الروس، خصوصا مدينة أكادير، التي تعتبر الوجهة الرئيسية لهم.

وذكّر المصدر، بأن المغرب، كان يُعول على دخول مليوني سائح روسي إلى المملكة بحلول سنة 2020، غير أن جائحة فيروس “كورونا” أحبطت هذه الطموحات، قبل أن تؤجل الحرب ضد أوكرانيا، من موعد تحقق هذا الرقم.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي