شارك المقال
  • تم النسخ

السنغال تعتمد حوالي 2457 مراقبا للانتخابات الرئاسية

أفادت المديرية العامة للانتخابات بالسنغال، بأنه تم اعتماد حوالي 2457 مراقبا للانتخابات الرئاسية للبلاد، المقرر إجراؤها بعد غد الأحد.

وقال مدير التكوين والاتصال بالمديرية العامة للانتخابات، بيرامي سيني، اليوم الجمعة، ” تلقينا ما مجموعه 81 ملفا تمت معالجتها بالفعل، لـ 71 منظمة وهيئة أجنبية، ليصبح المجموع 2457 مراقبا معتمدا”.

وأكد سيني، خلال ورشة عمل مع المراقبين حول العملية الانتخابية السنغالية، أنه “توجد عشر منظمات وهيئات و1568 مراقبا وطنيا، و 889 مراقبا دوليا”.

واعتبر بيرامي سيني، وهو أيضا رئيس لجنة اعتماد الطلبات المتعلقة بالمراقبة الانتخابية، أن المراقبة الانتخابية تحتل مكانة مهمة في العملية الانتخابية، داعيا المراقبين إلى “تقديم تقاريرهم” بعد التصويت.

وكانت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيداو) قد أكدت أنها تعتزم نشر بعثة لمراقبة الانتخابات في السنغال، مكونة من 130 عضوا يرأسها النائب السابق للأمين العام للأمم المتحدة، النيجيري إبراهيم أغبولا غامباري.

من جانبه، أعلن الاتحاد الأوروبي أيضا نشر مجموعة من 42 مراقبا ستضاف إلى 38 آخرين منتشرين بالفعل بالسنغال منذ الاثنين الماضي.

وسيتوجه أكثر من 7 ملايين ناخب مسجلين في السجل الانتخابي، إلى صناديق الاقتراع، بعد غد الأحد، لانتخاب الرئيس الخامس للسنغال، بعد ليوبولد سيدار سنغور، وعبده ضيوف، وعبدولاي واد، وماكي سال.

و م ع

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي