شارك المقال
  • تم النسخ

الحكومة تعترف بأن “آلية الاستيراد” وحدها غير كافية لحل مشكل الأضاحي.. وتؤكد عملها على جلب أكثر من 600 ألف رأس

اعترفت الحكومة، بأن آلية استيراد الأغنام، غير كافية من أجل الوصول إلى الاستجابة المرجوة في سوق الأغنام، مؤكدةً أنها تعمل على استيراد أكثر من 600 ألف رأس من الأغنام.

وقال الوزير الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن الحكومة تعمل على مضاعفة استيراد الأغنام الموجهة للذبح في عيد الأضحى المقبل، قياسا بالعام الماضي.

وأضاف بايتاس، خلال لقاء صحافي عقب اجتماع مجلس الحكومة: “هناك رغبة في مضاعفة أرقام استيراد أضاحي العيد خلال هذه السنة، حيث يتم الحديث حاليا عن جلب 600 ألف رأس من الأغنام، وقد يتجاوز الرقم هذا السقف”.

وتابع الوزير، أن “وضع آلية للاستيراد لا يكفي لبلوغ الاستجابة المرجوة”، مبرزاً أن الحكومة تعمل على “تبسيط المسار الذي تم سلكه السنة الماضية وتقنينه، من أجل تسهيل عملية الاستيراد، ومرور العيد في ظروف جيدة”.

وكان وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، قد أفاد في معرض جوابه على سؤال شفوي حول “التدابير المتخذة لاستقبال عيد الأضحى” بمجلس المستشارين، أول أمس الثلاثاء، بأنه تم، إلى حدود اليوم ترقيم حوالي مليوني رأس غنم، في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى.

وسجل الوزير أنه تم تجهيز 34 سوقا مؤقتا لتعزيز الأسواق الموجودة، وتسجيل 210 آلاف وحدة تسمين، مشيرا إلى فتح استيراد المواشي مؤقتا للسنة الثانية على التوالي، وإطلاق طلب عروض خاص بالأغنام الموجهة لعيد الأضحى بحجم 600 ألف رأس، قابلة للزيادة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي