شارك المقال
  • تم النسخ

إحداث فريق برلماني للصداقة بين المغرب وموريتانيا

كشفت وكالة الأنباء الموريتانية، أن مقر البرلمان الموريتاني شهد أمس الاربعاء الاعلان عن إنشاء فريق برلماني للصداقة الموريتانية – المغربية يهدف إلى  المساهمة والدفع بمجالات التعاون بين المغرب وموريتانيا وتعزيز أواصر الأخوة والصداقة التي تربط الشعبين المغربي والموريتاني.

وذكرت وكالة الأنباء الموريتانية، أن فريق الصداقة البرلماني يعد إستجابة لمطالب برلمانيي البلدين لأجل العمل على تعزيز وتطوير تلك العلاقات لتاريخية الرابطة بين المغرب وموريتانيا من خلال ما تتيحه الدبلوماسية البرلمانية من فرص للتواصل والتقارب.

وعلى هامش الحدث الدبلوماسي، قال النائب الأول لرئيس الجمعية الوطنية، حمادي ولد أميمو، في كلمة خلال حفل انطلاق أنشطة الفريق، أن موريتانيا والمملكة المغربية ترتبطان بعلاقات وثيقة تعود لقرون عديدة، مشيرا إلى أن هذه العلاقات أثمرت تعاونا مشهودا ومثمرا يعكس صلابة وتنوع روابطهما.

وبدوره سفير المملكة المغربية لدى موريتانيا، حميد شبار، إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه هذا الفريق البرلماني أذي أبصرالنور في توطيد صرح العلاقات المغربية الموريتانية التي تتطور وتتعزز لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، تحت القيادة الحكيمة لكل من الملك محمد السادس وأخيه الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقال سفير المغرب بنوكشوط خلال الكلمة التي ألقاها إن العلاقات بين البلدين الشقيقين تقوم على أسس متينة قوامها وشائج القربى وأواصر الأخوة،  ناهيك عن المقومات الثقافية والاجتماعية والإنسانية والتاريخية والجغرافية التي قلما إجتمعت في العلاقات بين بلدين و التي تشكل دعامة أساسية ودائمة لتحصين العلاقات الثنائية والرقي بها وتجنيبها كل ما من شأنه أن يعيق أهدافها المنشودة.

ويشار إلى أن الاعلان عن الفريق البرلماني بين المغرب وموريتانيا، جرى بحضور السفير حميد شبار ووزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الموريتاني، لمرابط ولد بناهي، وكذا المدير العام للتعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي