شارك المقال
  • تم النسخ

إجراءات استثنائية للوكالة الحضرية للحسيمة لمواكبة المقام الصيفي للجالية

وضعت الوكالة الحضرية للحسيمة عدة إجراءات استثنائية لمواكبة المقام الصيفي لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وتأتي هذه الإجراءات تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الهادفة إلى إيلاء عناية خاصة لمغاربة العالم، وتجسيدا للتوجهات الحكومية الرامية إلى تكريس الاهتمام المستمر بشؤون هذه الفئة الهامة من المواطنين، وتطبيقا لمضامين الدورية الصادرة عن وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة لمواكبة المقام الصيفي لمغاربة العالم برسم سنة 2023.

في هذا الإطار، تم إحداث خلية دائمة على مستوى الوكالة الحضرية للحسيمة قصد الإسراع بدراسة طلبات مغاربة العالم وتقديم التوضيحات والشروحات حول استفساراتهم المتعلقة بمجال التعمير والبناء، بالإضافة إلى تنظيم مداومة خارج أوقات العمل، طيلة أيام الأسبوع، بما في ذلك أيام السبت صباحا، وذلك طيلة فصل الصيف، مع تجويد الخدمات المقدمة، وتحسين ظروف استقبالهم وتيسير مأموريتهم بالنظر إلى الإكراهات الزمنية التي تواجههم خلال هذه الفترة الزمنية من السنة.

وفي نفس السياق، تم تنظيم شباك تواصلي لفائدة مغاربة العالم بالمحطة البحرية بالحسيمة، يهدف إلى استقبالهم ودراسة ملفاتهم وكذا تسليط الضوء على الخدمات المقدمة والمرتبطة بالتعمير والبناء التي تمنحها هذه المؤسسة، هذا وسيستمر العمل بهذا الشباك إلى غاية 18 غشت 2023 تحت شعار “الوكالات الحضرية في خدمة مغاربة العالم”.

وتعتزم الوكالة الحضرية للحسيمة تنظيم أيام الأبواب مفتوحة بمقرها، من 10 إلى 18 غشت الجاري، قصد تعزيز التواصل والتحسيس ببرامج ومهام الوكالة الحضرية ونوعية الخدمات التي تقدمها، وسيتم إعطاء انطلاقة هذه الأيام موازاة مع فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج والمنظم هذه السنة تحت شعار “الشباب المغاربة بالخارج، انتظارات وإسهامات”.

وتشكل هذه المبادرة فرصة للتواصل مع هذه الفئة واطلاعها على مختلف الأوراش والمنجزات التي تشهدها بلادنا تحت القيادة الرشيدة للملك.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي