شارك المقال
  • تم النسخ

وهبي: سنستمع لجميع التوجهات ومختلف الحساسيات السياسية والفكرية والجمعوية بخصوص تعديل مدونة الأسرة

اعتبر حزب الأصالة والمعاصرة، أن “تطوير وتجديد مدونة أسرة المستقبل، بمثابة اللحظة الوطنية المتميزة، والمحطة تاريخية المواتية التي تنتصر للمسار الإصلاحي الراسخ الذي كرسته المملكة المغربية بقيادة الملك، محمد السادس، في مجال حقوق الإنسان، وتعزيز حقوق المرأة، والإسهام في صيانة الأسرة والهوية المغربية في زمن اهتزاز المرجعيات والقيم الكونية”.

وأكد المكتب السياسي للحزب في بلاغ له عقب اجتماعه العادي، برئاسة عبد اللطيف وهبي، أمس (الثلاثاء) بمقر الحزب بالرباط، بـ”أن اللجنة المشرفة على إعادة النظر في مدونة الأسرة سيتسع صدرها للاستماع لجميع التوجهات ومختلف الحساسيات السياسية والفكرية والجمعوية بدءا، وانتهاءا  ببلورة تصور إصلاحي عميق يكرس الإنصاف والمساواة والعدل بين مكونات الأسرة”.

وشدد البلاغ، على أن “الحزب سيدعم ركائز استقرارها ونجاحها، في احترام تام لثوابتنا الوطنية ولقيمنا الأصيلة، استنادا على الاجتهاد المنفتح والبناء الذي لايتعارض مع مبادئ العدل والإنصاف والمساواة، في قضية مجتمعية نحن على يقين تام بأن المنتصر الوحيد فيها سيكون هو الوطن”.

وأشار بلاغ المكتب السياسي، إلى أن “الحزب بكل مكوناته وتنظيماته وبجميع مناضلاته ومناضليه، جاهز للانخراط الإيجابي والقوي في هذا الورش الوطني الهام، وسيظل رهن إشارة اللجنة المكلفة بهذا الموضوع قصد تقديم إسهاماته الجدية ومقترحاته المتنوعة في هذا المجال”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي