شارك المقال
  • تم النسخ

وزير الداخلية الفرنسي يطلب المساعدة المغربية من أجل تأمين الألعاب الأولمبية باريس 2024

حلّ وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، اليوم الإثنين، بالمغرب، من أجل مناقشة سبل تعزيز التعاون الأمني، خصوصا في تأمين الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها باريس صيف سنة 2024 الحالية.

وقال وزير الداخلية الفرنسي، في تدوينة نشرها على حسابه بموقع “إكس”، إنه التقى بنظيره المغربي عبد الوافي لفتيت، من أجل مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات والقضايا.

وحدد دارمانان، المجالات والقضايا التي ستتم مناقشتها خلال الزيارة التي يقوم بها إلى المغرب، في “الأمن، ومكافحة الإرهاب، والأمن المدني”، إلى جانب “المساعدة في الألعاب الأولمبية في باريس”.

وأشاد وزير الداخلية الفرنسي، خلال لقائه بلفتيت، بـ”المقاربة المغربية في مواجهة التحديات الأمنية وتلك المرتبطة بالهجرة”، معتبراً أن الأخيرة، “تشكل عاملأً للسلام والاستقرار الإقليميين”.

وأكد دارمانان، أن هذا الأمر، “يجعل المملكة، حصنا منيعا أمام مختلف التهديدات، وشريكا موثوقا وذا مصداقية على الساحة الدولية، وخاصة لدى بلدان جنوب المتوسط”.

وسبق للمغرب، أن شارك في تأمين عدد من التظاهرات الرياضية في عدد من البلدان، على رأسها كأس العالم قطر 2022، التي كانت مصالحه الأمنية، حاضرة في الإمارة الخليجية لضمان سلامة وأمن “المونديال”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي