شارك المقال
  • تم النسخ

وزارة الخارجية الجزائرية: “الرباط أبلغتنا بأنها ليست بحاجة إلى المساعدات الإنسانية المقترحة من قبلنا”

قالت وزارة الخارجية الجزائرية، اليوم الثلاثاء، في بيان لها، إن “المملكة المغربية قد أبلغت نظيرتها الجزائر أنها ليست بحاجة إلى المساعدات الانسانية المقترحة من قبل الجزائر”.

وأكدت وزارة الخارجية الجزائرية أن “المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية المغربية أبلغ القنصل الجزائري بأنّه وبعد التقييم، فإن المملكة المغربية ليست بحاجة إلى المساعدات الإنسانية المقترحة من قبل الجزائر”.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الجزائرية، “في تصريح إعلامي يوم أمس، أعلن وزير العدل بالمملكة المغربية قبول المساعدات الإنسانية المقترحة من قبل الجزائر، على أن يتمّ إيصالها بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية المغربية”.

وأضاف: “على أساس هذا التصريح، أبلغت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية نظيرتها المغربية، عن طريق القنصلية العامة للجزائر بالدار البيضاء والقنصلية العامة للمغرب بالجزائر، بالتدابير التي اتخذتها الحكومة الجزائرية، لتعبئة ثلاث طائرات ذات سعة كبيرة بُغية نقل مساعدات إنسانية إلى المغرب تتماشى مع الاحتياجات الضرورية في حالات الكوارث الطبيعية”.

وأبرز بيان الخارجية الجزائرية، أن “القنصل العام للجزائر بالدار البيضاء، تواصل مع خلية الأزمة المنشأة على مستوى وزارة الشؤون الخارجية المغربية بُغية ترسيم عرض الجزائر تقديم مساعدات إنسانية”.

وأشارت الخارجية الجزائرية إلى أنه “وفي الوقت الذي استُكملت فيه العملية، وبعد إلحاح من السلطات الجزائرية المختصّة طيلة ظهيرة وأمسية البارحة، تواصلت وزارة الشؤون الخارجية المغربية مع القنصل العام للجزائر بالدار البيضاء قُبيل منتصف ليلة أمس، حيث أبلغ المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية المغربية القنصل الجزائري بأنّه وبعد التقييم، فإن المملكة المغربية ليست بحاجة إلى المساعدات الإنسانية المقترحة من قبل الجزائر”.

وختمت وزارة الخارجية بيانها بالقول إن “الحكومة الجزائرية تأخذ علمًا بالردّ المغربي الرسمي الذي تستخلص منه النتائج البديهية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي