شارك المقال
  • تم النسخ

هيئة حقوقية تندد بـ”احتجاز” بعثة بركان في مطار الجزائر وتحمل المسؤولية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم

أعلنت “الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد” تنديدها الشديد بخصوص احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بمطار هواري بومدين زوال يوم أمس (الجمعة) 19 أبريل 2024 بسبب ملابس رياضية تحمل خريطة المملكة المغربية الشريفة.

وقالت الهيئة الحقوقية في بيان لها، توصلت جريدة “بناصا” بنسخة منه، إن “الغريب في الأمر كما هو متعارف عليه، أن أقمصة الأندية يتم بعثها إلى اتحاد كرة قدم الذي يصادق عليها قبل اللعب، وهذه ليست المرة الأولى التي يلعب فيها الفريق البركاني بهذا القميص”.

وحملت المنظمة كامل المسؤولية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص هاته الخروقات السافرة الصادرة عن دولة الجزائر والبعيدة كل البعد عن مبادئ وأخلاق كرة القدم، منددة بشدة هذه التصرفات الخطيرة والمتهورة باحتجاز بعثة فريق نهضة بركان بمطار هواري بومدين.

واعتبرت المصادر ذاتها، أن “النظام العسكري الجزائري المفلس كشف عداءه الواضح والجلي تجاه الوحدة الوطنية للمملكة المغربية الشريفة وثوابتها خاصة بعد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء”.

وقالت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، إن “هذه المسرحية المضحكة للنظام العسكري تكشف عن حقد دفين لنظام الكابرانات تجاه ثوابت المملكة المغربية والذي يتجه نحو الإفلاس الأخلاقي بعدما فشل على كافة الأصعدة”.

وأشارت، إلى أن “النظام الجزائري اختلطت عليه الأمور جراء تلقيه ضربات وإخفاقات متتالية خاصة في المجال الدبلوماسي مما أدى إلى فقدانه لبوصلته الأخلاقية والديبلوماسية حيث أصبح يعرف جيدا أن نهاية سقوطه وشيكة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي