شارك المقال
  • تم النسخ

هنية يدعو بنكيران إلى الضغط باتجاه قطع المغرب لكافة علاقاته مع إسرائيل بسبب جرائمه في غزة

دعا إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إلى الضغط من أجل دفع الدولة المغربية، لقطع كافة علاقاتها مع إسرائيل.

وطالبت هنية في رسالته، بالعمل على “التحرك الشعبي الفاعل على مختلف الصعد، من أجل الضغط لوقف العدوان على شعبنا فورا وإجبار الاحتلال على وقف هذه الحرب البشعة بشكل فوري غير مشروط”.

وأكد رئيس المكتب السياسي لـ”حماس”، على ضرورة “⁠المساهمة في إغاثة شعبنا بصورة حقيقية على صعيد الغذاء والدواء والإيواء، بما يوفر الاحتياجات الكاملة والعاجلة لشعبنا المكلوم في غزة”.

وحث هنية في رسالته إلى بنكيران، على “بذل المزيد من الجهود لفضح جرائم الاحتلال الهمجي، ومناهضة كل مظاهر التطبيع معه، والضغط باتجاه قطع كافة العلاقات مع الكيان الصهيوني، جراء ما يرتكبه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، في مجازر الإبادة الجماعية على غزة”.

ونبه إلى أن “الاحتلال هو أصل كل المشاكل وعدم الاستقرار في المنطقة، واستمراره يتناقض مع مبادئ القانون الدولي والأمم المتحدة، وإن نيل الشعب الفلسطيني استقلاله وحريته هو ما ينهي جذر المشكلة، ويؤسس لمرحلة جديدة ومختلفة على مستوى الإقليم والعالم”.

وشدد هنية في ختام رسالته، على أن الشعب الفلسطيني، “يزداد تمسكًا بأرضه ويقينا بخيار المقاومة، كسبيل مشروع لإنهاء الاحتلال، ويواصل مواجهة كل المخططات التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية، مهما كلفه من أثمان وتضحيات، وأن كل هذه الجرائم الهمجية لن تثنيه ومقاومته عن مواصلة طريقه، حتى نيل الحرية والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس، والتمسك بحق العودة وتقرير المصير”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي