شارك المقال
  • تم النسخ

“نون النسوة” تنتزع عمادة أكبر 3 مدن مغربية

ضفرت ثلاثة نساء بعمادة أكبر المدن المغربية (الرباط، الدار البيضاء ومراكش)، وهي سابقة في تاريخ المغرب، ويتعلق الأمر بكل من فاطمة الزهراء المنصوري عن حزب الأصالة والمعاصرة وأسماء اغلالو نبيلة الرميلي عن التجمع الوطني للأحرار.

وعُينت فاطمة الزهراء المنصوري عمدة لمدينة مراكش، وهي برلمانية وقيادية بحزب البام، سبق أن تقلدت منصب العمدة بذات المدينة قبل عشر سنوات، حيث كانت أول سيدة تتولى هذا المنصب على المستوى الوطني.

وأفرزت التحالفات تعيين أسماء اغلالو عمدة لمدينة الرباط، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد توافق بين حزب “الحمامة” و”الاستقلال” و”الاصالة والمعاصرة”، وسبق وأن تقلدت اغلالو منصب نائبة رئيس مجلس النواب في الولاية التشريعية السابقة، حيث كانت ضمن الاسماء البارزة الحاضرة في المشهد الحزبي بالعاصمة الرباط.

وعن حزب التجمع الوطني للأحرار أيضا، تم تعين نبيلة الرميلي عمدة لمدينة الدار البيضاء، وهي دكتورة ومديرة جهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات، ويعد تقلدهن لعمادة هته المدن سابقة في تاريخ المملكة، وتأكيد على دور المرأة المغربية في البناء السياسي الديمقراطي، وجلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والحفاظ على هته المدن كوجهات سياحية عالمية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي