شارك المقال
  • تم النسخ

نقابة تستنكر استصغار جهود الدولة في محاربة كورونا من قبل منابر أجنبية

استنكرت نقابة الصحافيين المغاربة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل نشر بعض المواقع الإلكترونية والقنوات التلفزونية الفرنسية والاسبانية أخبار وتقارير، وصفتها بأنها “مغلوطة تستصغر الجهود الجبارة التي بذلتها وتبذلها المملكة المغربية” للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والتي “لقيت إشادة العديد من الدول المتقدمة” حسب عبارة البلاغ الذي اطلعت عيه جريدة بناصا.

وأضاف نفس البلاغ بأن هذه المنابر الإعلامية الأجنبية، “استغلت حرية التعبير التي تعيشها بلادنا لنشر أخبار زائفة تفتقد لمصادر رسمية موثوقة لنية في نفس يعقوب للمس بالمغرب ملكا وحكومة وشعبا دون أذني احترام لأخلاقيات المهنة ومستغلة هذه الجائحة لتصفية الحسابات والتشويش على المملكة المغربية خدمة لأجندات جهات معادية للمغرب ولوحدته الترابية”.

وعبرت نقابة الصحافيين المغاربة عن إدانتها لما “أقدمت عليه هذه المنابر الأجنبية التي تفتقد لأدني شروط المهنية والمصداقية في تعاملها مع الوقائع واستغلالها لهذه الظروف العصيبة لإرضاء من يقف وراءها من جهات معادية للملكة المغربية الشريفة”.

،وطالب البلاغ الجهات الوصية للتعامل بكل “حزم مع من سمحت له نفسه التشويش على المغاربة بأخبار مسمومة وتبخيس المجهودات الجبارة المبذولة للحد من انتشار كورونا وسحب الاعتماد منه”.

ودعت نقابة الصحافيين المغاربة منخرطيها وكافة العاملين في الحقل الإعلامي إلى “التصدي لهذه المنابر الأجنبية التي لم تحترم أخلاقيات المهنة ومست بالشعب المغربي ملكا وحكومة وشعبا، بنشر مقالات وتقارير وربورطاجات تنفذ الادعاءات المغرضة لهذه المنابر الأجنبية التي تريد خلق الفتنة وإرضاء مموليها من أعداء الوحدة الترابية” حسب البلاغ.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي