شارك المقال
  • تم النسخ

نقابة تحتج على عدم استفادة العاملين بالقطاع الصحي من تكوين لمواجهة “كورونا”

عبرت النقابة الوطنية للصحة التابعة “للكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، عن امتغاضها بعد تأخر الحاصل على إيصال تجهيزات الوقاية الفردية من فيروس “كورونا” للعاملين بالقطاع الصحي.

حسب البلاغ الصادر عن النقابة فإن “الشغيلة الصحية بكل فئاتها تقوم بمجهودات جبارة للتصدي لفيروس كورونا المستجد، وتقوم بالواجب المهني الذي تتطلبه مثل هذه النوازل بعيدا عن كل مزايدات”، منبهة في الوقت نفسه من “عدم استفادة الشغيلة الصحية من التكوين الضروري لمواجهة فيروس “كورونا” وخاصة من هم في الواجهة، موضحة أن بعض المسؤولين الإقليميين لا يبدون أي مواكبة أو متابعة للموضوع.

ودعت النقابة “كل من الحكومة ووزارة الصحة إلى حماية العاملين في القطاع الصحي بوضع استراتيجية مندمجة للصحة، في العمل وحفظ الصحة والسلامة بكل المؤسسات الصحية على غرار القطاع الصحة، والمنصوص عليها في مدونة الشغل.

وجددت النقابة “رفضها لتجميد الحوار الاجتماعي في قطاع الصحة، منددة بعدم وفاء الحكومة بتلبية مطالب الشغيلة الصحية بكل فئاتها، وتنفيذ ما تبقى من اتفاق 5 يوليوز 2011، وتلبية المطالب المطروحة منذ أكثر من سنة”.

ودعت النقابة إلى “المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية التي دعت لها الجمعية المغربية لحماية المال العام، انسجاما مع مواقف الكونفدرالية ضد الريع والفساد والاغتناء غير المشروع، واللاعقاب وربط المسؤولية بالمحاسبة وذلك يوم الأحد 15 مارس بمراكش”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي