شارك المقال
  • تم النسخ

ندوة بموريتانيا تناقش آليات تمكين الشباب والمرأة من مكافحة خطاب الانفصال والإرهاب في منطقة الساحل والصحراء

تُنظم جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة الداخلة وادي الذهب، ومركز الصحراء وإفريقيا للدراسات الاستراتيجية والمركز الأطلسي للدراسات الاستراتيجية والتحليل الأمني، اليوم الاثنين، ندوة حول آليات تمكين الشباب والمرأة من مكافحة خطاب الانفصال والإرهاب، وذلك بمدينة نواذيبو الموريتانية.

وتحمل الندوة التي سيحتضنها مقر المنصة الجهوية للمجتمع المدني بأنواذيبو، عنوان: “آليات تمكين الشباب والمرأة لصناعة الأمن والسلام ومكافحة خطاب الانفصال والإرهاب في منطقة الساحل والصحراء”.

وستعرف الندوة مشاركة كلّ من عبد الفتاح الفاتحي؛ مدير مركز الصحراء وإفريقيا للدراسات الاستراتيجية، يحيى الدد؛ رئيس المنصة الجهوية للمجتمع المدني بأنواذيبو، أحمد الصلاي؛ رئيس جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة الداخلة وادي الذهب، عبد الرحيم المنار اسليمي؛ رئيس المركز الأطلسي للدراسات الاستراتيجية والتحليل الأمني.

وسيسلط عبد الفتاح الفاتحي، الضوء في مداخلته على “مداخل تكوين قيادات من الشباب والنساء لمكافحة خطاب الانفصال والكراهية والإرهاب وبناء مجتمع ساحلي يسوده الأمن والسلام”.

كما سيبرز يحيى الدد، خلال الندوة نفسها، التي ستنطلق على الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الاثنين، أهمية “تعزيز قيم حقوق الإنسان في منطق الساحل والصحراء”، في تحقيق “مجتمع يسوده الأمن والسلم”.

من جانبه سيتحدث أحمد الصلاي، عن موضوع “بناء تحالف للمجتمع المدني في الساحل والصحراء من أجل تعزيز قيم الأمن والسلام في المنطقة”.

بدوره، سيسلط عبد الرحيم المنار اسليمي، الضوء على “أزمة منطقة الساحل: تمسك المجتمع الدولي بالسيادة والوحدة مقابل نبذ التطرف والانفصال”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي