شارك المقال
  • تم النسخ

مُتّهم بتهديد وريثة عرش هولندا بالقتل.. زعيم “المافيا المغربية” يفرّ من إسبانيا مستغلا متابعته في حالة سراح

تمكن كريم بويخريشن، الذي يوصف على أنه زعيم “المافيا المغربية” في أوروبا، من الفرار من إسبانيا، مستغلا متابعته من قبل قضائها، في حالة سراح، على خلفية اتهامه بتهديد وريثة عرش هولندا، بالقتل.

وكشفت وسائل إعلام إسباينة، أن بويخريشن، زعيم “موكرو مافيا”، استطاع الهروب من إسبانيا، واصفةً قرار القضاء بمتابعته في حالة سراح، والذي سمح له بالفرار، بـ”الخطأ الفادح”.

وقال موقع “periodistadigital”، إن بويخريشن، اعتقل في مدينة ماربيا مطلع سنة 2024، من أجل التحقيق معه، في الأخبار التي تحدثت عن تهديده للأمير أماليا، بالقتل.

وأضاف المصدر، أن زعيم “موكرو مافيا”، استغل متابعته من قبل المحكمة الإقليمية في مدينة ملقا، في حالة سراح، من أجل الفرار في إسبانيا.

وتابعت الصحيفة، أن المحكمة الوطنية، كانت مطالبة بإصدار مذكرة توقيف لضمان تسليم المعني إلى هولندا، لكنها لم تفعل ذلك، ما أتاح لبويخريشن، الهروب من إسبانيا.

ونبه المصدر، إلى أن هولندا، تعتبره أحد أخطر المجرمين، وتتهمه بالوقوف وراء التهديدات بالقتل التي طالت وريثة العرش الأمير أماليا، التي كانت تعيش في إسبانيا، في سرية تامة، بعد أن اضطرت إلى مغادرة الجامعة، لأسباب تتعلق بالحفاظ على أمنها، حسب تعبير الصحيفة.

وذكر الموقع نفسه، أن المحكمة الإقليمية في ملقا، أطلقت سراح زعيم “موكرو مافيا”، في الـ 18 من شهر مارس الماضي، مع اتخاذ إجراءات احترازية، من ضمنها سحب جواز سفره، وإلزامه بالمثول أمام المحكمة كل 15 يوما، ودفع كفالة قدرها 50 ألف يورو.

وجاء قرار المحكمة، بدعم، حسب ما ورد في الصحيفة، من مكتب المدعي العام لمكافحة المخدرات، والشرطة الوطنية التي كانت تلاحقه منذ خمس سنوات، والنظام القضائي الهولندي نفسه.

وإلى جانب ربطه بتهديد الأمير أماليا بالقتل، فإن هولندا، تربط بويخريشن، بعصابات المخدرات الرئيسية في أمريكا اللاتينية، وقامت بالفعل بحجز 172 عقارا في ملكيته، بقيمة تصل لـ 50 مليون يورو، وحوالي 3 ملايين يورو في حسابات مصرفية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي