شارك المقال
  • تم النسخ

موارد الأصالة والمعاصرة قاربت 3 ملايير.. والدولة ساهمت بالنصف من مصاريف إدارته

كشف المجلس الأعلى للحسابات عن موارد حزب الأصالة والمعاصرة، والتي ذكر أنها بلغت مليارين و352 مليون سنتيم، بمُساهمة من الدولة في تغطية مصاريف تدبيره لعام 2020، بلغت مليارا و262 مليون، أي بنسبة 52 في المائة من مجموع مصاريف إدارته.

ووفق ما أورده تقرير للمجلس الأعلى للحسابات صدر حديثا، فإن المبلغ الذي ساهمت به الدولة لا يشمل الدعم المخصص للانتخابات التي جرت يوم 8 من شتنبر.

وبخصوص مصاريف مؤتمر الحزب الذي أفضى إلى تنصيب عبد اللطيف وهبي أمينا عاما للحزب خلفا لعبد الحكيم بنشماش، فقد ذكر التقرير أن الدولة قد ساهمت في تنظيمه بمبلغ 631 مليون سنتيم.

وقد حصل الحزب وفق ما أفاد المصدر نفسه على 452 مليون سنتيم أنعش بها خزينته، مصدرها واجبات الانخراط والمساهمات التي يقدمها أعضاؤه.

وفي جانب النفقات، أنفق حزب الأصالة والمعاصرة عام 2020، 2 مليار و730 مليون سنتيم، وقد ارتفعت تكاليف تسيير هذا الحزب التي تتغذى على أكثر من نصف موارده، لتصل إلى مليار و473 مليون سنتيم، بدل مليار و465 مليون سنتيم عام 2019، ومليار و549 مليون سنتيم في عام 2018.

كما أنفق على عقد مؤتمره الماضي، مبلغ مليار و198 مليون سنتيم، أي ما يساوي 43.9 بالمائة من مجموع موارده في هذا العام، بالإضافة إلى صرفه لاقتناء مقرات 58 مليون سنتيم، بينما لم يدفع لهذا الهدف في عام 2019 سوى 16 مليون.

وسجل تقرير المجلس الأعلى للحسابات أن المساهمة التي قدمها الحزب للصندوق الخاص بمواجهة جائحة كورونا، قد قام بإدراجها بالجدول المخصص للإعانات الممنوحة من طرف الحزب للجمعيات والمؤسسات، وهو ما برره الأصالة والمعاصرة بعدم وجود جدول مُخصص لهذه المنحة، والتي قدم فيها مبلغا بلغ 105 مليون سنتيم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي