شارك المقال
  • تم النسخ

من ضمنها المغرب… الخارجية البريطانية تحذر رعاياها من السفر إلى 18 دولة بسبب ارتفاع مخاطر الإرهاب

لا يزال الوضع في الشرق الأوسط بشكل خاص وفي منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​بشكل عام يؤثر على النشاط السياحي في عدة دول من العالم، بسبب الهجوم الإيراني الأخير وتهديدات الكيان الإسرائيلي بالرد على الصواريخ الباليستية لطهران.

وفي تطور جديد، نصحت وزارة الخارجية البريطانية رعاياها، مساء أول يوم أمس (الجمعة) 12 أبريل، بتجنب السفر إلى 18 دولة من بينها المغرب والمعروفة بأنها الوجهات المفضلة للسياح البريطانيين.

وأطلقت وزارة الخارجية البريطانية هذا التحذير الجديد، بسبب ارتفاع مخاطر وقوع هجمات إرهابية الناتجة عن التوترات الأخيرة بين إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة، وكذلك ما يجري بين الدولة اليهودية وإيران.

وبالإضافة إلى المغرب، فإن هذا التنبيه الصادر عن وزارة الخارجية يتعلق بالإمارات العربية المتحدة ومصر والجزائر والكويت والمملكة العربية السعودية وتونس وليبيا والأردن ولبنان والبحرين وسوريا والعراق وقطر وغيرها.

وتعتبر المملكة المتحدة من أهم الدول المصدرة للسياح للمغرب بعد السياح الفرنسيين، وتظل الوجهات الرئيسية المفضلة لديهم هي مراكش والصويرة وأغادير المرتبطة بالمدن البريطانية عبر عدة خطوط جوية مباشرة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي