شارك المقال
  • تم النسخ

منتدى الإعلام العربي يبحث في ماي المقبل تصورات مستقبل القطاع

تحتضن دبي من 27 الى 29 ماي المقبل، دورة جديدة من منتدى الإعلام العربي، تهدف الى وضع تصورات لمستقبل قطاع الإعلام.

وتتوخى هذه الدورة ، وفق المنظمين، تحديد الاتجاهات والتحديات والفرص الرئيسية التي ستحدد مسار قطاع الاعلام العربي، بدءا من التقنيات الناشئة مرورا بالأساليب الإبداعية الجديدة في السرد وصناعة القصة الإعلامية، ووصولا إلى التحولات في سلوكيات المستهلك الإعلامي.

وسيسلط المنتدى، في هذا الإطار، الضوء على أهم العناصر والمؤثرات التي تشكل المشهد الإعلامي، بما يتيح الوقوف على أفضل الإستراتيجيات التي تمكن من التكيف مع المتغيرات المحيطة، وابتكار أساليب عمل جديدة تؤكد قدرة إعلام المنطقة العربية على المنافسة وبناء رصيد متين من الثقة لدى المشاهد والقارئ والمستمع العربي.

ويروم المنتدى ، الذي ستشارك فيه نخبة من المتحدثين من رواد وخبراء الإعلام في المنطقة والعالم، تعزيز الحوار الهادف وبناء مزيد من جسور التعاون نحو توطيد مقومات التميز وإيجاد بيئة إعلامية خصبة ومثمرة تقدم إعلاما قادرا على إلهام المتلقي العربي، والإسهام في تمكينه من الاستفادة من الفرص، ومساعدته في التغلب على التحديات التي يواجهها .

ويشكل المنتدى منصة نموذجية لمناقشة واقع القطاع في المنطقة العربية، وبحث سبل الرقي بمحتوى ومضمون الإعلام العربي إلى درجات أرقى من التميز والتنافسية، فضلا عن تدارس فرص التعاون الممكنة بين مؤسسات الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب والرقمي، من أجل النهوض بقدرات الإعلام العربي ،بما يواكب تطلعات المتابع العربي سواء في المنطقة أو خارجها.

وتنظم في اطار هذه التظاهرة النسخة الثانية من “المنتدى الإعلامي للشباب”، الذي يهدف الى إعداد الجيل المقبل من الإعلاميين الشباب، فضلا عن إقامة حفل لتكريم الفائزين ضمن الدورة 23 لـ “جائزة الإعلام العربي”.

وينظم أيضا في اطار المنتدى حفل توزيع جوائز رواد التواصل الاجتماعي العرب، لتكريم المبدعين العرب على وسائل التواصل الاجتماعي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي