شارك المقال
  • تم النسخ

مطالب لحكومة ستبة المحتلة باستغلال رغبة المغرب في جذّب السياح من إسبانيا لإخراج اقتصاد المدينة من “غرفة الإنعاش”

طالب موقع “ceutaactualidad”، الحكومة المحلية بسبتة المحتلة، باستغلال رغبة المغرب، في جذّب السياح من إسبانيا، من أجل تحقيق انتعاشة في القطاع، يُخرج اقتصاد المدينة من “غرفة الإنعاش” التي دخلها قبل سنوات.

وقال الموقع، إن المغرب، ورغم تحقيقه لرقم قياسي جديد في عدد السياح الوافدين، إلا أنه يرغب في المزيد، وتتجه أنظاره إلى إسبانيا، لاستغلال أزمة “الاكتظاظ” التي تعانيها وجهاتها السياحية.

وتساءل المصدر، عن ما إن كانت هذه الرغبة، “فرصة لسبتة”، خصوصا أن المغرب، “بلد يجذب الكثير من الاهتمام من السياح، فهو مكان غريب، ومختلف، يرغب الناس في السفر إليه”.

وأوضح، أن سبتة يمكنها “الاستفادة من هذا الأمر، لجذب السياح الذين قرروا زيارة المغرب، من خلال تقديم عروض جذابة تثير اهتمام المسافرين، بالدخول إلى المدينة وقضاء يوم أو عدة أيام فيها”.

ولكي يكون هذا ممكنا، يردف الموقع ذاته، “يجب أن تكون العلاقة بين المدينة والمغرب، أكثر مرونة إلى حد ما، ويجب أن يكون المغرب، على استعداد للامتثال لنظام المسافر، وهو ما لم يتم تطبيقه الآن”.

ونبه المصدر، إلى أن السياسات السياحية للحكومة، تواصل التركيز على استعادة السياح المغاربة، وجذب السياح الإسبان. وقالت الحكومة في غشت 2023، إن المدينة، بدأت تستعيد شيئا فشيئا السياح المغاربة.

ومع ذلك، تقول الحكومة، إن هذا الأمر، “لن يكون له أي فائدة تُذكر، إن استمر السياح المغاربة، في التسبب في مشاكل في المعابر، من خلال العودة ببضائع من سبتة”، وهو ما لا يزال موجودا إلى اليوم، حسب الموقع.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي