شارك المقال
  • تم النسخ

مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية: محمود عباس أبدى استعداه للمساعدة في إدارة غزة إذا تمت الإطاحة بحماس

نقل مسؤول أمريكي كبير عن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قوله يومه (الأحد)، أن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أبدى خلال اجتماعه مع بلينكن استعداده للمساعدة في إدارة غزة إذا ما تمت الإطاحة بحركة حماس، وفقا لصحيفة “واشنطن بوست“.

وأفادت الصحيفة الأمريكية، أن هذا التصريح جاء بعد زيارة بلينكن إلى القطاع الأحد في إطار جولته بالشرق الأوسط وسط تصاعد للتوتر بسبب الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حما).

وقال بلينكن، في وقت سابق، حسب المصدر ذاته، إن السلطة الفلسطينية “المعاد تنشيطها” يجب أن تدير غزة بمجرد توقف القتال، لكن العديد من الفلسطينيين ينظرون إلى الحركة منذ فترة طويلة على أنها بعيدة عن الواقع وغير ذات صلة

ويشهد قطاع غزة “انقطاعاً كاملاً” في خدمات الإنترنت والاتصالات الأحد، بحسب شركة بالتل، شركة الاتصالات الفلسطينية الرئيسية، ولم يتضح على الفور سبب هذا الاضطراب.

وبالتزامن مع قطع الاتصالات، تشن إسرائيل قصفا جويا عنيفا على مناطق متفرقة في قطاع غزة، حيث يتركز القصف على شمال وشمال غرب غزة وخصوصا في مخيم الشاطئ.

وأظهرت مقاطع فيديو تصاعد أعمدة كبيرة من الدخان والغبار في سماء غزة، كما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس في قطاع غزة ارتفاع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر إلى 9770 قتيلا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي