شارك المقال
  • تم النسخ

مرحبا 2023.. عبور أزيد من 2000 سيارة عبر معبر “تراخال” الحدودي خلال عطلة نهاية الأسبوع

كشفت مصادر إعلامية إسبانية، يومه (الأحد) عبور أزيد من 2000 سيارة عبر معبر “تراخال” الحدودي الذي يفصل مدينة سبتة المحتلة عن إقليم تطوان، في الساعات القليلة الماضية، وذلك بمناسبة أول عطلة نهاية أسبوع منذ بدء عملية مرحبا في 15 يونيو.

وبحسب صحيفة Cope الإيبيرية، فإن المئات من المهاجرين، من دول شمال إفريقيا الذين يعملون في أوروبا، قرروا قضاء فترة إجازتهم للاحتفال بمناسبة عيد الأضحى الذي يحل يوم الخميس المقبل.

في سياق ذلك، حفزت عطلة الصيف وعيد الأضحى في الساعات الأخيرة وصول سفن عديدة للركاب التي غادرت من الجزيرة الخضراء (قادس) وذلك بما يقرب من مائة بالمائة، لا سيما في قسم المركبات.

وتسبب هذا الوصول المكثف للمركبات في انتظار العابرين لأكثر من ساعتين لعبور المعبر الحدودي السالف ذكره، وهو الوقت الذي تم تقليصه هذا الصباح إلى نصف ساعة.

وذكرت المصادر ذاتها، أن السلطات الإسبانية قامت بتحسين ما يسمى بـ”منطقة الجيب”، التي تقع على بعد حوالي 200 متر من الحدود والتي تم فيها تحديد العديد من المناطق المظللة، وكذلك المحلات التجارية لتلبية احتياجات المغاربيين.

واعتبر وفد الحكومة الإسبانية في سبتة أيام 24 و 25 و 26 و 27 يونيو حاسمة في مرحلة الخروج، بالتزامن مع المواعيد السابقة لعيد الأضحى، وكذلك 29 و30 و31 وفاتح غشت.

وتتوقع السلطات الإسبانية، أن مرحلة عودة المهاجرين ما بين 29 و30 و31 غشت وفاتح شتنبر ستكون أكثر الأيام تعقيدًا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي