شارك المقال
  • تم النسخ

مدرب المنتخب الجزائري يرشح “أسود الأطلس” للتتويج بكأس أمم إفريقيا 2024

رشح مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، المنتخب المغربي، للتويج بالكأس الأممية، المقرر إقامتها فى كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير من عام 2024، والتي ستقام في 6 مدن إيفوارية أبرزها أبيدجان العاصمة الإيفوارية.

واستبعد جمال بلماضي، في ندوة صحفية عقدها صبيحة يومه (الأحد)، بقاعة الندوات، بملعب نيلسون مانديلا ببراقي، ترشح المنتخب الجزائري للفوز بكأس أمم إفريقيا، مضيفا أن هدف “الخضر” هو تحقيق الانتصارات والذهاب إلى أبعد حد.

وأكد بلماضي في هذا السياق أن: “المنتخب ليس مرشحا على الورق بما أننا لم نتأهل للمونديال الماضي، ولم نقدم كأس إفريقيا في المستوى بالكاميرون، لكننا سنعمل على تحقيق الانتصارات، والذهاب إلى أقصى حد”.

وأضاف المصدر ذاته، أن “هناك عدة منتخبات مرشحة للتتويج باللقب منها البلد المنظم كوت ديفوار، والمغرب، والسنغال، ومصر، في حين هناك منتخبات قادرة على صنع المفاجأة، مؤكدا أن التحضير بطوغو مهم جدا، بالنظر إلى الظروف والأجواء التي ستكون مشابهة، لتلك التي سيجدها المنتخب في كوت ديفوار.

وتحدث بلماضي عن المباراة الأولى في “الكان”، حيث قال: “مباراة أنغولا مهمة، وسنسعى لحصد النقاط الثلاث لتحقيق انطلاقة قوية في كأس إفريقيا، لقد عاينا عدة مباريات لأنغولا، وهو منتخب لا يسجل كثيرا، منا أنه لا يتلقى أهداف كثيرة”.

وعن وديتي طوغو وبورندي قال بلماضي: “سنواجه خلال التربص الطوغو التي تمتلك منتخبا محترما بالإضافة إلى بورندي التي قدمت مستوى كبير أمام الكاميرون في التصفيات، لكن أكثر ما يهمنا هو أن نحضر في نفس الأجواء المشابهة لكوت ديفوار”.

وأشار بلماضي، بخصوص القائمة التي اختارها لخوض “الكان”، قائلا: “بعض اللاعبين الحاضرين لديهم الخبرة، أنا مع الاستمرارية، إنها مزيج بين الخبرة والاكتشاف، أشكر اللاعبين على العمل الاستثنائي الذي قاموا به، مباشرة بعد خيبة الأمل من عدم التأهل لكأس العالم، عادوا بقوة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي