شارك المقال
  • تم النسخ

مخلفات بناء تحاصر منتزها شيد بأزيد من ملياري سنيتم بالسراغنة

أصبح منتزه المربوح بمدينة قلعة السراغنة في الفترة الأخيرة في وضع سيء بسبب أطنان الأتربة والأحجار التي تحاصره من جهتين، مما يسيء إلى أحسن فضاء للنزهة بالمدينةّ. وتقلل الأتربة ومخلفات مواد البناء التي ترمى بجوار المنتزه من جمالية هذا الأخير، الذي يرتاده المئات من ساكنة المدينة.

وباتت مخلفات البناء تشوه منظر المنتزه الذي أنفق على إنشائه أزيد من ملياري سنتيم ليكون أحسن منتزه بالمدينة، تهرع إليه الساكنة خاصة في فصل الصيف.

وكان الملك محمد السادس دشن هذا المنتزه  في سنة 2014، ضمن مشاريع أخرى همت تقوية البنيات التحتية والاجتماعية باقليم قلعة السراغنة . ويمتد منتزه المربوح الذي تطلب إنجازه غلافا ماليا قدره 22 ,5 مليون درهم على مساحة 24 هكتارا.

ويضم المنتزه الذي يعد فضاء بيداغوجيا وقاعة متعددة الخدمات تتسع ل 500 مقعد، وأربعة ملاعب رياضية (كرة المضرب، كرة القدم المصغرة، كرة السلة)، ومسبح، و ممر لرياضة المشي، وبحيرة اصطناعية، ومقصف، وفضاء للعب الأطفال، و ساحات خضراء تحتوي على نباتات متنوعة.  

وتطالب الساكنة السلطات الترابية باللمدينة بإزالة هذه الأتربة والحجار ومخلفات البناء، و إلزام أصحاب الشاحنات بعدم رمي هذه المخلفات، والتوجه مكان مخصص لذلك بجماعة المربوح.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي