شارك المقال
  • تم النسخ

مجموعة شركات الشحن “MPG” تبدأ استراتيجتها للتوسع في إفريقيا بافتتاح مكتبين جديدين لها في المغرب

افتتحت مجموعة شركات الشحن “MPG Group”، التابعة لمجموعة “Pérez y Cía”، مكتبين جديدين لها في المغرب، في إطار استراتيجيتها للتوسع في إفريقيا والشرق الأوسط.

وقالت مجموعة “Pérez y Cía”، في بيان لها، إن افتتاح مكتبين في مدينتي طنجة والدار البيضاء، “يمثل بداية استراتيجية نمو طموحة في المنطقة، تهدف إلى تعزيز تواجد الشركة ومدى انتشارها في المنطقة”، مضيفةً أن المكتبين، يمثلان “الخطوة الأولى للاستراتيجية”.

من جانبها، أوضحت شركة “MPG”، أنه “تم إجراء مفاوضات نشطة مع شركاء الأعمال المحتملين، ويتم إجراء دراسات شاملة للسوق لتحديد أفضل فرص الاستثمار والتوسع في مجالات أخرى”، متابعةً أن الفكرة هي فتح مكتب واحد آخر على الأقل هذا العام، دون أن تحدد الموقع المتوقع له.

وجاء افتتاح المكتبين في المغرب، وفق بيان الشركة، بالنظر إلى “الإمكانيات الكبيرة التي يوفرها هذا البلد كمركز لوجستي، لأن الخدمات اللوجستية في المغرب، شهدت نموا كبيرا في السنوات الأخيرة، والمغرب هو البوابة، ليس فقط بالنسبة لشمال إفريقيا، بل هو أيضا المدخل إلى القارة بأكملها”.

وذكرت الشركة، أن الأمر، يمثل أيضا، “فرصة للوصول إلى أسواق جديدة وتحسين القدرة التنافسية”، متابعةً: “من ناحية أخرى، تستثمر الحكومة المغربية في البنية التحتية اللوجستية الحديثة، مما سيسهل توسع الشركات”. وأبررت “MPG”، أن اختيار مدينتي الدار البيضاء وطنجة، يرجع إلى موقعهما الاستراتيجي وبنيتهما التحتية اللوجستية المتطورة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي