شارك المقال
  • تم النسخ

مجلس سبتة المحتلة يطالب سانشيز بالتدخل لمنع دخول المهاجرين غير الشرعيين.. و”فوكس” يدعو إلى عسكرة الحدود وبناء جدار جديد

وافق مجلس سبتة المحتلة، الخميس، في جلسة عامة غير عادية، على حث حكومة مدريد برئاسة بيدرو سانشيز، على “استعمال كل الوسائل اللازمة لمنع الدخول غير القانوني” للمهاجرين إلى المدينة.

جاء ذلك بعد استقبال الثغر المحتل لـ 160 من القاصرين الأجانب غير المصحوبين بذويهم، خلال الأشهر الماضية، 112 منهم منذ بداية سنة 2024، وهو ما دفع “فوكس” للمطالبة بعسكرة الحدود وبناء جدار حولها.

وطالب مجلس سبة، بـ”الآليات القانونية والمالية اللازمة لضمان، بطريقة مستقرة، أن تكون إقامة المهاجرين غير الشرعيين، القاصرين والكبار، محدودة بقدرة موارد الاستقبال”.

ودعا المجلس ذاته، في القرار الذي صوت عليه ممثلو الحزب الاشتراكي أيضا، السلطة التنفيذية الإسبانية، إلى “تعزيز وسائل الرعاية”، على الأقل، من أجل “تخفيف الآثار السلبية للوضع الراهن في مختلف المناطق”.

وبالرغم من أنه شريك للحزب الشعبي في الحكومة، إلا أن “فوكس”، عارض القرار، لأنه لا يملك أي تأثير ومجرد “نداء”، مطالبا بالمقابل، ببناء جدار جول الحدود يجعل من المستحيل عبوره.

وشدد حزب “فوكس” اليميني المتطرّف، في مقترحه الذي رفضته جميع الأحزاب الممثلة في مجلس المدينة، على ضرورة عسكرة الحدود، وحظر دخول المدينة على جميع مواطني الدول الإسلامية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي