شارك المقال
  • تم النسخ

لِعُشاق المغَامرة.. أَخْطر وأَطْول طريق يُمكن أن يَقطعه الإنسان مشياً على الأقدام

في أطول رحلة على الأقدام يمكن للمرء أن يختبرها ويجتازها، كتلك الرحلات التي تقوم بها الشخصيات الأسطورية في عوالم الخيال والرعب والفانتازيا التي تعرض على شاشات القاعات السينمائية، هناك طريق عالمية تصلح للمشي، وإلى أقصى الأرض.

وتمتد هذه الطريق العالمية، التي يمكن لأي شخص أن يسير عليها من مدينة (كيب تاون Cape Town) في جنوب إفريقيا إلى مدينة (ماغادان Magadan) في روسيا.

وتعتبر هذه المسافة الفاصلة بين المدينتين هي الأطول والأخطر طريق في العالم، يمكن للإنسان عبورها مشيا على الأقدام، وذلك عبر المرور على أزيد من 16 دولة، بحيث يبلغ طول الطريق 22 ألف كيلومتر.

وللسير مشيا على هذا الطريق دون توقف، يحتاج الإنسان إلى 4492 ساعة، أي ما يعادل 187 يومًا من المشي دون توقف.

ويحتاج المرء إذا كان المعدل الطبيعي للمشي هو ثمان ساعات فقط في اليوم، إلى 562 يومًا حتى عبور هذا الطريق، وقد يرغب العديد من عشاق المغامرة خوض هذه التجربة الحبلى بالعجائب والاكتشافات.

حري بالذكر، أنه بالإضافة إلى طول الفترة الزمنية المطلوبة لقطع المسافة، فإن المُقدم على هذا النوع من المغامرات يُشترط فيه أن تكون له قدرة بدنية هائلة على تسلق جبال بقدر قمّة إفرست المشهورة (إحدى قمم جبال الهيمالايا العظمى التي تقع في جنوب قارة آسيا)، وذلك قرابة 13 مرة صعودا ونزولا.

هذا علاوة على الخبرات العالية والمهارات الفردية في التخييم ومعرفة طرق التعايش والبقاء في بيئات وفصول مختلفة، لأن من سيقطع هذه الطريق، سيمر تقريبًا من جميع الفصول والأحوال الجوية خلال رحلته نحو المجهول.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي