شارك المقال
  • تم النسخ

“لا مستقبل لكم”.. عبد الإله بنكيران يتهم أعضاء حزبه بالمحمدية بممارسة “الكَوْلَسة” وتوزيع “الغنائم”

وجّه عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، انتقاذات لادعة، خاصة إلى أعضاء حزبه بالمحمدية، واصفا مع يقوم به بعض إخوانه بـ”الكولسة” باعتبارها سلوكا منحرفا يلجأ إليه بعض الأفراد قصد التشويش على الديمقراطية الداخلية للحزب وضربها في جوهرها وروحها والمس بالمقاصد التي جاءت من أجلها.

جاء ذلك في تعقيب لابن كيران خلال الملتقى الجهوي للهيئات المجالية بجهة الدار البيضاء سطات، 28 ماي 2023 بالدار البيضاء، حيث أكد أن أعضاء حزبه يمارسون الكولسة ويتصارعون فيما بينهم  بسبب التنافس السياسي أو الاختلاف حول توزيع “الغنائم” على حد تعبيره.

وكشف زعيم “البيجيديين” في معرض حديثه، أنه كانت هناك اختلالات بالجملة بين أعضاء حزبه بالمحمدية، حيث عقد خمس لقاءات عامة مع أعضاء الحزب عندما كان أمينا عاما لأول مرة سنة 2008، محاولا تقويم الاعوجاجات وتغيير الوضعيات الخاطئة، وإصلاح ذات البين، وتقوية الروابط، وإزالة المشاحنة والخلاف بين أعضاء الحزب.

وأضاف، ابن كيران، “حاولت جاهدا أن أصلح هاته الاعوجاجات وفشلت، وفي الأخير تركتهم وذهبت إلى حال سبيلي”، مردفا: “أن الهدف الرئيس ليس هو الوصول إلى المناصب، أو العودة إلى صدارة الأحزاب السياسية في البرلمان والجماعات الرابية، بل الأهم هو تحمل المسؤولية”. 

وتابع الأمين العام متحدثا إلى الحضور، وعبرهم إلى عموم الأعضاء، “ما فعلته مع أعضاء الحزب بالمحمدية لم أفعله مع باقي أعضاء الحزب بمدن أخرى”، مسترسلا: “كلشي مشا، البرلمان مشا، ورئاسة الجماعة بالمحمدية مشات، وحتى المستشارين مشاو هذه هي الحقيقة”.

وخاطب عبد الإله ابن كيران باقي أعضاء حزبه بالقول: “لا مستقبل لكم، إذا تماديتم في مثل هذه التصرفات والسلوكات، وما يقع بمدينة المحمدية يقع بمدن أخرى، وأن الحل هو التمسك بالمبادئ والقيم، لأنها هي الرابط الجامع بيننا وبين مواطنينا”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي