شارك المقال
  • تم النسخ

“لا عزاء لداعمي عصابة البوليساريو الإرهابية”.. إعلامي عراقي يتفاعل مع قرار الرياض بحظر استخدام عبارة “الصحراء الغربية”

تفاعل الإعلامي العراقي ورئيس مجلس إدارة موقع “بغداد بوست”، سفيان السامرائي، مع قرار إصدار الديوان الملكي السعودي توجيه جميع المؤسسات في البلاد بعدم استعمال الخرائط التي تُقسم تراب المملكة المغربية، والامتناع عن استعمال لفظ “الصحراء الغربية”.

وأشاد المصدر ذاته، في منشور له على صفحته الرسمية بـمنصة “إكس”، بقرار الديوان الملكي السعودي، ودعم الرياض للوحدة الترابية للمغرب، وحظر استخدام مصطلح “الصحراء الغربية” في جميع مؤسسات الدولة الرسمية.

وأشار رئيس مجلس إدارة موقع “بغداد بوست”، في منشوره الذي حظي بتفاعل كبير، إلى أنه “لا عزاء للصفاينة الاخونج واليسار، والعار للداعمين لعصابات البوليساريو الإرهابية”.

وعمَّمَ الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية، برقية عاجلة على المصالح الحكومية في البلاد من أجل عدم استخدام اسم (الصحراء الغربية) أو خريطة المملكة المغربية مجزأة.

ووفق البرقية التي يتم تداوله على مواقع التواصل، فقد جاء ذلك بناء على الأمر السامي رقم 59609 في 1440/10/20 هجرية، القاضي بعدم استخدام اسم (الصحراء الغربية) أو خريطة المملكة المغربية مجزأة.

وأكدت الوثيقة، التي أرسلت إلى مصالح الحكومة بتاريخ الثالث من شهر رجب لسنة 1445 هجرية (1445/07/03)، على ضرورة، التزام جميع الجهات “بما قضى به الأمر السامي المشار إليه، وإكمال اللازم”.

من جانبها، تفاعلت وزارة التعليم بالسعودية مع برقية الديوان الملكي، وقامت بتعميمها على جميع مسؤولي المؤسسات التابعة لها، لأجل تنفيذ القرار وإكمال اللازم.

وجاءت هذه الخطوة في ظل الاعتراف الصريح والتابث من المملكة العربية السعودية بسيادة المغرب على صحرائه، وكذلك موقفها الداعم لمغربية الصحراء وللوحدة الترابية للمملكة المغربية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي