شارك المقال
  • تم النسخ

كلميم: النقابة المستقلة للممرضين تطالب بإيفاد لجنة مركزية للوقوف على حجم الاختلالات

طالب الفرع الإقليمي للنقابة المستقلة للممرضين والتقنيين وزير الصحة بإيفاد لجنة مركزية للوقوف على حجم الاختلالات التي يعيش على وقعها المركز الاستشفائي الجهوي بكلميم، والتدخل العاجل من أجل تصحيح الوضع ورفع التهميش عن ذات المؤسسة الصحية.

ولفتت الهيئة النقابية المذكورة الانتباه إلى استمرار تسريبات الأشعة بقسم “السكانير” -الباب الداخلي والخارجي- مما يعرض سلامة العاملين بالمصلحة والمرتفقين لخطر الأشعة المتسربة والإصابة بأمراض خطيرة مع مرور الوقت، خصوصا وأن المصلحة لم تعرف اي مراقبة من اللجان المختصة، حسب تعبير البيان.

هذا، ونبهت النقابة المستقلة للممرضين والتقنيين إلى خطورة استمرار غياب مجموعة من الأدوية الحيوية والمستلزمات الطبية الهامة، خاصة المركب الجراحي ومصلحة الولادة والمستعجلات والإنعاش والجراحة.

وانتقدت الهيئة المذكورة ما وصفته “باستمرار حالة التسيب بخصوص المتدربين الخواص داخل مختلف المصالح، وتواجد دخلاء يزاولون مهام العلاج في تهديد خطير لصحة المرضى”.

وكشفت النقابة المذكورة عن عزمها خوض أشكال نضالية تصعيدية احتجاجا على سوء التدبير والقرارات الارتجالية مما جعل المستشفى الجهوي يعيش على إيقاع التسيب الفوضى مما اثر بشكل كبير على استمرارية العلاجات وعلى جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي