شارك المقال
  • تم النسخ

في واقعة غريبة.. “وزارة بنموسى” تُقصي أكثر من 20 مرشّحاً من مباراة هيئة التدريس بعد إعلانهم ناجحين

تفاجأ أكثر من 20 مرشحا لمباراة توظيف هيئة التدريس دورة فبراير 2024، التي أعلنت عنها عدد من الأكاديميات الجهوية لمهن التربية والتكوين، بإقصائهم من اللائحة النهائية، رغم إعلانهم ناجحين.

وكشف أحد المتضررين لجريدة “بناصا”، أنه اجتاز، في فبراير الماضي، مباراة توظيف هيئة التدريس، كغيره من المجازين في تخصص الرياضيات، قبل أن يتفاجأ لاحقا، وبعد إعلانه ناجحا، باستبعاده من اللائحة النهائية.

وقال المتضرر إن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، كانت تُعلن، في كل أطوار المباراة، عن النتائج، في المنصة الخاصة بالتسجيل “tawdif.men.gov.ma”، وذلك بداية من نتائج الانتقاء الأولي.

وأضاف أن الوزارة، أعلنت عبر المنصة نفسها، نتائج الامتحان الكتابي، ثم مكان اجتياز الاختبار الشفوي، وأخيرا عن نتائجه، التي تضمنت، بالنسبة له، ولـ 22 مرشحا آخر على الأقل، “ناجح” في أيقونة النتيجة النهائية.

وأوضح أن المنصة، التي أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن النتائج عبرها، في 1 مارس، كما كان مبرمجا، تعطّلت بعدها، ولم يعد من الممكن الولوج إليها.

وبعد مرور أسبوع من توقف المنصة عن العمل، يردف المتحدث ذاته، “أعلنت عن لوائح الناجحين، التي يفترض أن نكون ضمنها، لأتفاجأ، كما تفاجأ 22 شخصا غيري، بعدم ذكر أسمائنا رغم معرفتنا مسبقا، في الموقع، بكوننا ناجحين”.

وحاول المتضررون استفسار المؤسسات المخصة، بدءاً بأكاديمية الرباط، الجهة المسؤولة عن الدورة، ثم مركز التقويم والامتحان، ومركز المعلوميات، وكذلك وزارة التربية الوطنية، دون الحصول على أي أجوبة.

وطالب المتضررون، عبر جريدة “بناصا”، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بالتدخل للنظر في هذه الواقعة الغريبة، معربين عن أملهم في استرجاع “حقهم الطبيعي في الولوج إلى الوظيفة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي