شارك المقال
  • تم النسخ

في موقعة حارقة.. مانشستر يونايتد يستضيف برشلونة لحسم التأهل لثمن نهائي “اليوروباليغ”

يستضيف مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره برشلونة الإسباني في موقعة حارقة، بداية من الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، على ملعب “أولد ترافورد” في إياب دور خروج المغلوب، المؤهل لثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

وسبق لهما أن تعادلا إيجابياً في مباراة الذهاب بنتيجة 2-2 خلال المباراة التى أقيمت بينهما مساء الخميس الماضي على أرضية “كامب نو” ببرشلونة.

ويستعيد الفريق الكتلاني و”الشياطين الحمر” ذكريات دوري أبطال أوروربا، لكن هذه المرة في مكان لا يليق بتاريخهما وألقابهما، حيث يتواجهان في إياب الملحق الفاصل المؤهل إلى ثمن نهائي مسابقة “يوروبا ليغ”.

وفشل “البارصا” في تجاوز دور المجموعات لمسابقات دوري الأبطال باحتلاله للمركز الثالث في مجموعته، فيما حل يونايتد ثانياً في مجموعته في الدوري الأوروبي واضطر لخوض الملحق.

وسبق للعملاقين أن اصطدما فى المباراة النهائية لـ”الشامبينزليغ” عامي 2009 و2011 حين خرج برشلونة منتصراً في المناسبتين.

ويدخل فريق المدرب الإسباني تشافي هرنانديز لقاء الليلة بسجل خال من الهزائم في آخر 18 مباراة خاضها في كل المسابقات، آخرها الفوز على قاديش بنتيجة 2-0 في الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني، ما أتاح له الابتعاد في الصدارة بفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب (59 نقطة مقابل 51 نقطة).

ويعوّل برشلونة على هدافه البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل 24 هدفا في 29 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

ويغيب عن صفوف النادي الكاتالوني لاعبه الشاب غافي بداعي الإيقاف، والثنائي بيدري والفرنسي عثمان ديمبلي بسبب الإصابة.

في المقابل، يتحصّن يونايتد بسلاحي الأرض والجمهور، وهو الذي لم يذق طعم الهزيمة في آخر 17 مباراة خاضها في “أولد ترافورد” على صعيد جميع المسابقات.

وفي مواجهة “ليفا”، يركن فريق “الشياطين الحمر” إلى مهاجمه وهدافه في الموسم الحالي ماركوس راشفورد، الذي يحمل في رصيده حالياً 24 هدفا.

ويخوض اليونايتد مباراة الإياب على أرضه بمعنويات مرتفعة عقب الفوز على ليستر سيتي بثلاثية نظيفة في “أولد ترافورد” أيضا، لحساب الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيكون مترفاً هذه المرة بعودة الثنائي الأرجنتيني، ليساندرو مارتينيز، والنمساوي مارسيل سابيتسر بعد غيابه ذهابا بسبب الإيقاف.

وقال الدولي الهولندي فاوت فيخهورست عن المباراة “ستكون أمسية كبيرة بالطبع، ما زلنا ننافس في أربع مسابقات. بالتأكيد نحتاج إلى مواكبة ذلك”.

وأضاف “أمامنا نهائي (كأس الرابطة)، ولكن أولا هناك تلك المواجهة الأوروبية القوية. نريد الفوز بأربعة ألقاب. هناك شيء واحد فقط يتم التركيز عليه الآن: المواجهة المرتقبة ضد برشلونة”.

لكن في المقابل، لم يُشر المدرب الهولندي ليونايتد إريك تن هاغ إلى جاهزية الفرنسي مارسيال والبرازيلي أنتوني، ولا تزال مسألة مشاركتهما في مباراة اليوم قيد الغموض.

كما غاب هاري ماغواير عن مواجهة ليستر سيتي بسبب إصابة قال تن هاغ إنها لا تبدو خطيرة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي