شارك المقال
  • تم النسخ

في جريمة قتل تعود إلى 2012.. اعتقال شاب مغربي بإسبانيا كان مطلوبا للعدالة بالمغرب

تمكنت الشرطة الإسبانية، صبيحة يومه (الأحد) في بلدية كوكس بمقاطعة أليكانتي، جنوب شرق البلاد، من إلقاء القبض على أحد الهاربين المطلوبين للعدالة في المغرب، لتورطه في جريمة قتل بشعة بمدينة الناظور.

ووفقا لصحيفة “Lavanguardia” الإسبانية التي أوردت الخبر، فإن المشتبه به والبالغ من العمر 38 سنة، كان مطلوبا من قبل سلطات بلاده في جريمة قتل وقعت سنة 2012، بعد مهاجمة قاصر بالحجارة، مما أدى إلى وفاته متأثرا بجراحه.

واستنادا إلى التفاصيل، فإن الحادثة التي وقعت بمدينة الناظور، كانت بمشاركة اثنين آخرين، حيث اعترف المدانان بالواقعة، زاعمين أنهما رشقا الضحية بالحجارة لأنه كان يحاول سرقة عنزة، واتهموا الموقوف بأنه هو من ألقى الحجر الذي أفضى إلى موت الضحية.

ومن خلال المكتب المركزي الوطني الإسباني للإنتربول، تم تلقي طلب للتعاون في البحث والاعتقال لمواطن مغربي كان يخضع لأمر احتجاز دولي لتسليم المجرمين (O.I.D.) من قبل السلطات المغربية، بعد إدانته بجريمة قتل ارتكبت في عام 2012 والتي سيواجه بسببها عقوبة السجن مدى الحياة.

وأشارت الشرطة الإسبانية في بيان لها، إلى أنه وبعد أن علمت أن هذا الهارب من العدالة يمكن أن يكون مختبئًا في مقاطعة أليكانتي، بدأت فرقة مكافحة الجريمة المنظمة الأولى في مركز شرطة مقاطعة أليكانتي بتحديد مكان المشتبه به، وركزت عناصر الشرطة على منزل الهارب في بلدة كوكس في أليكانتي، مما أدى إلى اعتقاله.

وذكرت المصادر ذاتها، أنه تم وضع الموقوف تحت تصرف المحكمة المركزية، التابعة للمحكمة الوطنية الإسبانية، وهي الهيئة المكلفة بتنفيذ إجراءات تسليمه لاحقا، وذلك في إطار المادة 16 من اتفاقيات الجريمة المنظمة لتسليم المجرمين. 

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي