شارك المقال
  • تم النسخ

فيديو للممثل عبد الغني الصناك في وضعية تشرد وإدمان يخلق الجدل.. والشوبي يطالب برفع دعوة قضائية ضد موقع إلكتروني

أثار مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي جدلاً كبيراً بين المغاربة، بسبب ظهور الممثل المغربي عبد الغني الصناك متشردا في شوارع البيضاء وهو يتسكع فحالة غير طبيعية.

وجاء في الفيديو المتداول يومه (الأربعاء) بشكل “فيروسي”، أن الممثل “عبد الغني الصناك أصبح متشردا ويتسكع فحالة غير طبيعية، في نهاية مأساوية لفنان مغربي مشهور مازال في قمة العطاء”.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي تعاطف كثيرون مع الفنان المغربي الصناك، في حين امتنع بعض المعلقين، لتعدد الروايات، واعترض فريق ثالث، غير مصدقين ومشككين في صحة الفيديو.

وبعد انتشار المقطع الآنف ذكره، أعلن المخرج والممثل المغربي إدريس الروخ، في تدوينة له، أن الأمر يتعلق بفيلم سينمائي أشرف على إخراجه، وأدى بطولته كل من عبد الغني الصناك، ورانيا منصور، ثم حفصة ابن سماعيل، تحت عنوان “Pavillion Noir” وإنتاج شركة “Horizon Prod”.

وتفنيدا لكل الشائعات بخصوص الفيديو المتداول، أرفق إدريس الروخ ملصقا لفيلم “Pavillion Noir” الذي يظهر صورة البطل عبد الغني الصناك، قائلا:”الفنان الكبير والرائع عبد الغني صناك”.

وفي هذا الصدد، قال الفنان محمد الشوبي، في تدوينة له، إن قناة إلكترونية “تستهين بفنان كبير من طينة عبد الغني الصناك، وتشهّر به أمام عائلته وأصدقائه وأبنائه”.

كما دعا الشوبي في تدوينته المقتضبة نقابة الفنانين إلى رفع دعوى قضائية ضد هذا الموقع، قائلا: “ونحن لهم بالمرصاد”.

بدوره، كتب الناشط الفيسبوكي، يوسف معضور، تدوينة جاء فيها: “الفيديو المتداول الذي ظهر فيه الممثل عبد الغني الصناك على أنه يعيش وضعية التشرد والإدمان على الكحول، وما خلّفه من تعليقات، يعكس مدى سهولة التأثير في الجمهور “غير الناشىء” على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأشار المصدر ذاته، بالقول إن “الرجل يحضر فقط لفيلم سنيمائي وتوفّق كثيرا في الدور !!!!”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي