شارك المقال
  • تم النسخ

البيضاء.. فيدرالية اليسار تدعو إلى الاحتجاج وتطالب بتحسين الظروف المعيشية والحد من الفقر

أطلقت أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي، نداء شعبيا، دعت من خلاله إلى المشاركة في المسيرة الاحتجاجية التي دعت إليها الكونفدرالية الديمقراطي للشغل يوم 4 يونيو 2023 بالدار البيضاء.

ويأتي نداء رفاق نبيلة منيب، الذي اطلعت عليه جريدة “بناصا”، “احتجاجا على الوضع الاجتماعي المأزوم بسبب الاختلالات البنيوية على المستوى الاقتصادي وسيادة الفساد والربع والاحتكارات والغلاء المهول وغير المسبوق للأسعار الذي أدى إلى انهيار القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين”.

كما نددت الأحزاب ذاتها ، بـ”عدم احترام الحكومة لالتزاماتها وتعاقداتها الاجتماعية اتجاه الطبقة العاملة، والمتمثلة أساسا في الزيادة في الأجور وتخفيض الضريبة على الدخل وتحسين دخل الفئات المتضررة نتيجة توالي الأزمات”.

واعتبر نداء فيدرالية اليسار الديمقراطيء، أن “هذا الاحتجاج يأتي بناء على “استمرار التضييق على الحقوق والحريات وقمع الحركات الاحتجاجية السلمية المعبرة عن الاحتقان نتيجة الازمة الاجتماعية الخانقة”.

ودعا المصدر ذاته، إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الاحتجاجية الوطنية التي دعت إليها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل يوم 4 يونيو 2023 على الساعة التاسعة صباحا انطلاقا من ساحة 20 غشت بدرب عمر بالدار البيضاء تعبيرا عن الغضب من الوضع الراهن.

وطالبت الهيئة ذاتها في ختام بيانها، بـ”تحسين الظروف المعيشية والحد من الفقر والبطالة والتنديد بضرب الحقوق والحريات”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي