شارك المقال
  • تم النسخ

فعاليات بالعرائش تطلق حملة لدعم جهود الحد من كورونا

أطلقت فعاليات مدنية بقإقليم العرائش حملة افتراضية لدعم جهود الحد من انتشار جائحة كورونا ، عبر استعمال وسائل التواصل الاجتماعي.

فقد أطلقت النوادي وجمعيات المجتمع المدني بمنطقة العوامرة (إقليم العرائش ) حملة عبر موقع زووم الافتراضي ،بهدف دعم الجهود الوطنية المؤسساتية في الظروف الراهنة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد- 19) ، وحث المواطنين والمواطنات على احترام الاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في مواقع العمل وفي الفضاءات العامة.

وأكدت الفعاليات التي أطلقت الحملة أن الإلتزام الجماعي يوفر حماية كل أفراد المجتمع وتأمين سلامتهم ،داعية الى اتباع جميع التدابير الصحية وعدم التهاون خلال هذه الفترة الاستثنائية.

واعتبر منظمو الحملة أن تعزيز بنيات العمل وضمان شروط السلامة بها سيقي الفئات العاملة بمختلف الأوراش المهنية من الوباء الساري ، ويجنب المجتمع تفشي وظهور بؤر غير سليمة صحيا ، إضافة الى تعزيز جهود التصدي للجائحة ،التي قطع فيها المغرب جهودا مهمة.

وشددت مضامين حملة الفعاليات المدنية لإقليم العرائش على ضرورة اتخاذ إجراءات إدارية صارمة للحد من التجمع في فضاءات محدودة السعة ،والإلتزام بترك مسافة الأمان ، وتطبيق معايير التباعد الاجتماعي.

كما شددت على ضرورة توفير وسائل الحماية للعاملين في الوحدات الصناعة وغيرها ، و توفير أجهزة الكشف عن درجة الحراراة في كل الأماكن التي تستقطب العديد من الناس في آن واحد ، مع منع التزاحم في مواقع العمل وفي وسائل النقل الخاصة بالعما .

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي