شارك المقال
  • تم النسخ

فرنسا تلغي إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن العامة

أعلنت الحكومة الفرنسية، اليوم الجمعة، أنه اعتبارا من 28 فبراير لن يكون ارتداء الكمامة إلزاميا في الأماكن التي تتطلب جواز سفر التطعيم للدخول.

وستظل الكمامة إلزامية في الأماكن التي لا تُطلب فيها هذه الشهادة، وكذلك في وسائل النقل، حسبما أفادت وزارة الصحة الفرنسية في بيان لها.

ولم تعد الكمامة إلزامية في الأماكن المفتوحة في البلاد منذ 2 فبراير، لكن السلطات الصحية الفرنسية ما زالت توصي باستخدامها عندما تكون هناك تجمعات كبرى من الناس.

كما تم تخفيف البروتوكول الخاص بحالات المخالطين لمصابي (كوفيد-19)؛ بدلا من الاختبارات الثلاثة الحالية، في اليوم الأول والثاني والرابع، الآن يجب إجراء اختبار واحد فقط، إما اختبار مستضد أو اختبار بي سي آر (PCR) في اليوم الثاني من معرفة الشخص أنه خالط شخص مصاب.

وهكذا اتبعت الحكومة الفرنسية توصيات المجلس الأعلى للصحة العامة بسبب تحسن الوضع الصحي.

ووفقا لبيانات من موقع (covidtracker)، فبمتوسط إصابة يعود تاريخه إلى 7 فبراير، يتم تسجيل حوالي 207.431 إصابة يومية في فرنسا، أي أقل بنسبة 34% عن الأسبوع السابق، بينما حتى أمس الخميس انخفض عدد الحالات اليومية في وحدات الرعاية المركزة بنسبة 6% في أسبوع.

كما أتاح تحسن الوضع إمكانية رفع بعض القيود في المدارس.

وبعد عودة من العطلات، التي ستتم في 21 و28 فبراير أو 7 مارس بحسب المناطق، لن يضطر طلاب المدارس الابتدائية إلى ارتداء الكمامة في الفناء أثناء الاستراحة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي