شارك المقال
  • تم النسخ

عواصف بالمغرب تربك حركة الملاحة الجوية بمطار محمد الخامس وتتسبب في حوادث سير خطيرة

تم تأجيل وإلغاء وتحويل العديد من الرحلات الجوية، يوم أمس (الأحد)، بعدد من مطارات المملكة، خصوصا مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، بسبب عاصفة من الغبار والرياح التي  وصلت سرعتها لأزيد من 100 كلم في الساعة وضربت بعض المدن المغربية.

وأثرت الاضطرابات على رحلات المغادرة والوصول، حيث كان مطار الدار البيضاء هو المطار الذي شهد أكبر عدد من التأخير والتحويلات، حسب ما أكده الموقع الإلكتروني للمكتب الوطني للمطارات، والمعروف إختصاراً باسم (ONDA).

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فقد تم تحويل الرحلات الجوية من تونس أو مالابو أو القاهرة أو باريس أو مدريد المتجهة إلى الدار البيضاء، إلى مطار مراكش.

كما تأخرت رحلات جوية إلى الدار البيضاء من تونس وميلانو وباريس، وألغيت واحدة من ملقة (جنوب إسبانيا)، وتأخرت الرحلات الجوية من مطار مراكش إلى بروكسل أو إسطنبول.

وأصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، السبت ، نشرة تنبيه باللونين الأحمر والبرتقالي، بشأن هبوب رياح قوية وغبار على عدة مدن مغربية قد تتجاوز سرعتها 100 كلم/ساعة.

وتسببت هبوب الرياح القوية في إثارة سحب من الغبار أثرت أيضا على حركة المرور على عدة طرق في البلاد، حيث تضررت السيارات نتيجة حوادث تصادم على الطريق السيار بين الدار البيضاء ومدينة مراكش.

وفي منشورات أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي، شوهدت أضرار على الطريق السريع بين مدينتي آسفي والصويرة الجنوبيتين، حيث بلغت سرعة الرياح حوالي 110 كم/ساعة.

وتضررت عدة مناطق مغرببة من العاصفة الأطلسية، والتي وصلت الأحد إلى المغرب بسرعة تصل إلى 110 كلم في الساعة مصحوبة بأمطار قوية ورياح عالية وتطاير للغبار، من بينها الدار البيضاء وآسفي، والجديدة، والصويرة، وسيدي بنور، وشيشاوة، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي