شارك المقال
  • تم النسخ

عصابة “الصقور”.. مطالب بالحد من فوضى اللجوء إلى “قضاء الشارع” و”شرع اليد” بقطاع النقل

أثارت حياة لعرايش، عضو الفريق الاشتراكي (المعارضة الاتحادية) بمجلس النواب، في سؤال كتابي وجهته إلى وزارة الداخلية، حول موضوع  الحد من “فوضى اللجوء إلى قضاء الشارع وشرع اليد بقطاع النقل”.

وقالت لعرايش، إنه “في الآونة الأخيرة انتشرت ظاهرة خطيرة، متمثلة في لجوء بعض مستعملي سيارات الأجرة إلى تشكيل مجموعات أطلق عليها اسم “الصقور” تهدف إلى توقيف المشتغلين بالنقل عبر التطبيقات الذكية وذلك باللجوء إلى “شرع اليد” و”وقضاء الشارع”.

وأوضحت النائبة البرلمانية، أن هذه “العصابة”، تقوم باستدراج مستعملي التكنولوجيا الحديثة في النقل بعد وضع كمين لها لتتم محاصرتها عبر عملية “البراكاج” والاعتداء عليها ومنعها من استعمال مركباتها وابتزازها ماليا في بعض الحالات إن أرادت الإفراج عنها”.

وأشارت عضو الفريق الاشتراكي (المعارضة الاتحادية) بمجلس النواب، إلى أن كل ذلك يتم بالشارع العام وأمام أنظار المواطنين الذين يستنكرون هذه الفوضى والخرق السافر للقانون وحلول هؤلاء محل الشرطة والقضاء.

واستفسرت حياة لعرايش، وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، عن “إيجاد تدابير للحد من هذه الفوضى؟، مطالبة بالكشف عن الإجراءات للتصدي لظاهرة “شرع اليد” و “قضاء الشارع”؟”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي