شارك المقال
  • تم النسخ

عدم توصل الجمعيات المكلفة ببرنامج أوراش بمنحة التأطير يسائل وزير الداخلية.. و”الكتاب” يطالب لفتيت بالتدخّل

طالب فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بصرف منحة التأطير الخاص بالجمعيات المكلفة ببرنامج أوراش.

وقال النائب البرلماني حسن أومريبط، عضو فريق التقدم والاشتراكية، إن العديد من الجمعيات ساهمت بـ”مجهودات جبارة في برنامج أوراش، وتحسين الخدمات الاجتماعية، عبر تأطير المواطنات والمواطنين وإنجاز وترميم تجهيزات البنية التحتية، وكل المصالح ذات المنفعة العمومية، خصوصا في المجالات القروية النائية”.

وأضاف: “في مقابل ذلك، لم تتوصل هذه الجمعيات بمنحة التأطير المُخصصة لها منذ شهر غشت من السنة الماضية، وهو الأمر الذي يُسيء إلى برنامج أوراش، ويهدد بالحد من انخراط التنظيمات الجمعوية المسؤولة في المبادرات التنموية الحكومية”.

وتابع: “كما أن تنفيذ مشروعها وتنزيل الأنشطة والفعاليات التي التزمت بها سابقا، يهدده الإخفاق والفشل، بعدما أصبحت غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها مع المواطنات والمواطنين، وليست لها الإمكانيات المالية الضرورية لأداء تعويضات المتدخلين في الأنشطة التي نظمتها”.

وساءل النائب البرلماني، انطلاقا من هذه الوضعية، ووعيا بالأدوار الطلائعية التي تقوم بها الجمعيات كفاعل أساسي وكشريك في تحقيق التنمية، الوزير، عن الإجراءات التي سيقوم بها من أجل “صرف منحة التأطير لفائدة الجمعيات المستفيدة من برنامج أوراش”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي