شارك المقال
  • تم النسخ

عامل سيدي قاسم يجتمع بـ”مؤسسات الرعاية الاجتماعية”

استقبل عامل صاخب الجلالة على إقليم سيدي قاسم السيد لحبيب ندير،  وفدا من مؤسسة من مؤسسة الرعاية الإجتماعية  بجماعة زيرارة.

حيث عبر لحبيب ندير  عامل إقليم سيدي قاسم في كلمته  عن اعتزازه بالشباب الذي يسعى للعمل على تسيير مؤسسات الرعاية الإجتماعية، ومواكبة للتطورات العصرية والقانونية، مرحبا في الوقت نفسه  بالمقترحات المقدمة من طرف الوفد للتطوير المراكز لكونها تصب في مصلحة  فتيات ونزيلات مؤسسات الرعاية الإجتماعية بالإقليم.

وحث عامل صاحب الجلالة، الحاضرين على بدل مجهود إضافي لتحسين وضعية المراكز للرفع من جودتها، والبحث عن تكوينات تواكب التسيير القانوني والإداري لهذه المراكز.

كما أن اللقاء عرف أيضا، حضور كل من السيد محمد ريتال الكاتب العام لعمالة اقليم سيدي قاسم  و السيدة مريم العثماني رئيسة قسم العمل الإجتماعي بعمالة الإقليم.

ومن جانبها قدمت مسؤولة المؤسسة السيدة لبنى بن عبد الله، شكرها لعامل الإقليم على اللقاء الذي شكل فرصة لتسليط الضوء على العديد من‎‏الإتفاقيات المبرمة مع عدة مؤسسات من أبرزها القطاع الوصي الذي هو التعاون الوطني بقيادة المندوب الإقليمي  السيد نبيل الشرفي ،  وجهة الرباط سلا القنيطرة وعدد من الجماعات المحلية التي تعتبر من روافد المؤسسة، وبعض منظمات المجتمع الدولي .

 وأشارت بن عبد الله خلال كلمتها، إلى الإيجابيات التي تزخر بها  المؤسسة، مقدمة مجموعة من المقترحات التي من شأنها أن تساهم  في تطوير عمل المؤسسة وجعلها نموذجية لإستقبال الوفود من مختلف ربوع المغرب ودول العالم. 

كما شكرت عامل اقليم سيدي قاسم على إعطاء أوامره بعقد اتفاقية شراكة مع مديرية التعليم بإقليم سيدي قاسم.

وأشاد الحاضرون بالمجهودات التي يقوم بها عامل اقليم سيدي قاسم  للرفع من مردودية مؤسسات الرعاية الإجتماعية، وحرصه  على السير العادي لجميع المؤسسات التي تساهم في السلم الإجتماعي، والتي يزيد عددها بالإقليم  إلى أكثر من 43 مؤسسة بين دور الطالب والطالبة ومؤسسات الطفولة والمتخلى عنهم  ودور العجزة والمعاقين ومراكز الاستقبال وغيرها من المؤسسات التي تشتغل تحت وصاية التعاون الوطني ولها طابع  الأمن الاجتماعي.

فضلا عن توفر إٍقليم سيدي قاسم  على مؤسسة لحماية الطفولة، والتي يتوفر المغرب على ثمانية مؤسسات فقط على الصعيد الوطني ، كما أن اقليم سيدي قاسم يتوفر على أول مؤسسة للتعليم الأولي على الصعيد الوطني التي شيدت سنة 2008 بجماعة زيرارة، و تلقى تطويرا مهما تحت رعاية عامل إقليم سيدي قاسم  لحبيب ندير .

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي