شارك المقال
  • تم النسخ

عائلة مغربية تستلم جثة مجهولة من فرنسا.. ومطالب برلمانية بحثّ المصالح القنصلية على مواكبة المهاجرين

أعاد حادث خطأ تسليم جثة مجهولة لإحدى العائلات المغربية بمدينة تازة غير الجثة التي كانوا ينتظرونها لقريبة لهم كانت تعيش بفرنسا، الجدل من جديد حول الأخطاء المتعلقة بنقل الجثامين إلى بلاد المنشأ وعدم مواكبة المصالح القنصلية أثناء تدخلاتها الاجتماعية لمصالح المهاجرين المغاربة.

وفي هذا الصدد، قال  سعيد بعزيز النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي، “إن مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت خبرا مفاده، أن عائلة في تازة، كانت تنتظر تسلم جثة سيدة توفيت في فرنسا، إلا أن العائلة المعنية، صُدمت عندما فتحت التابوت الذي وصل عن طريق شركة الشحن، وتسلمته رسميا من السلطات بمطار فاس سايس، بعدما وجدت داخله جثة امرأة مجهولة”.

وأوضح النائب البرلماني ضمن سؤال وجهه إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن “قريبة هذه العائلة توفيت بفرنسا قبل أيام، وأنها تسلمت جثتها بعد وصولها صباح يوم الخميس فاتح يونيو 2023 إلى مطار فاس سايس، وعند فتحها التابوت، فوجئت بوقوع خطأ، فأبلغت الأسرة شرطة المطار، التي تواصلت مع الجهات المعنية ليكتشفوا أن الجثة لامرأة أخرى، وأن الخطأ وقع في الشحن”.

وشدد المصدر ذاته، “على أنه يتعين على المصالح القنصلية ببلاد المهجر، في إطار تدخلاتها الاجتماعية، أن تواكب المهاجرين المغاربة، حتى لا تتكرر مثل هذه الأحداث المأسوية”.

وساءل النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي، وزارة الخارجية “عن موقفها من الإجراءات التي ستتخذها من أجل حث المصالح القنصلية ببلاد المهجر، في إطار تدخلاتها الاجتماعية، على مواكبة المهاجرين المغاربة في مثل هذه الأمور؟.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي