شارك المقال
  • تم النسخ

طلبة الطب ينتفضون ضد وزارة الصحة ويدخلون في إضراب مفتوح مع مقاطعة جميع الامتحانات

أعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، “دخول طلبة شعبتي الطب والصيدلة في إضراب شامل ومفتوح عن التداريب الاستشفائية والدروس النظرية والتطبيقية، مع مقاطعة جميع الامتحانات، ابتداء من يوم السبت 16 دجنبر 2023”.

ويأتي هذا التصعيد، حسب بلاغ اللجنة، تتوفر جريدة “بناصا” على نظير منه، بسبب “استنزاف كل سبل الحوار والنقاش، وأمام تعنت وتماطل المسؤولين في اجتماعات طويلة ومتواصلة أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها فارغة المضمون”.

وحمل البيان، وزارة الصحة، “مسؤولية حالة الاحتقان والسخط في الساحة الطلابية وفي الجموع العامة السابقة التي أكد فيها الطلبة أنه لا يمكن التزام الصمت أمام هاته التجاوزات المتواصلة وعن السياسات القطاعية التي تهدد جودة التكوين”.

كما أعلنت اللجنة، “انخراط طلبة شعبة طب الأسنان في المسلسل النضالي بتسطيرهم لبرنامج يلائم خصوصيات الشعبة في ظل هذه التحديات والمشاكل، مع دعوة الحكومة والوزارتين الوصيتين إلى التعاطي المباشر بكل استعجال مع ملفنا المطلبي المشروع”.

وقالت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، إنها “تحتفظ بحقها التام، في تنظيم أشكال نضالية تصعيدية متنوعة تعبر عن سخط أطباء وصيادلة وأطباء أسنان مغرب الغد”.

وجددت اللجنة، دعوتها “جموع الطلبة إلى الالتفاف حول مكاتبهم المحلية في هذا المسلسل النضالي وتضامنهم وتماسكهم باختلاف شعبهم، مع التأكد مرة أخرى أن الدافع الوحيد للنضال هو الحس الوطني والغيرة من أجل تكوين وصحة المواطن المغربي”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي