شارك المقال
  • تم النسخ

سقوط سيارة في بالوعة بقلعة السراغنة يضاعف الأخطار وسط صمت السلطات

سقطت قبل ساعات من صباح اليوم الأربعاء سيارة خاصة بالوعة بمدينة قلعة السراغنة مكلفة هلعا شديد للسائق ولمن تابع الحادث. وأفادت مصادر معاينة ان السيارة المسلمة بالخارج أصيبت بأضرار بليغة، وسط تدمر من سائقها والعديد من المواطنين. ووقع الحادث بوسط مدينة قلعة السراغنة قبالة مقري باشوية وبلدية المدينة. وقال مصدر اتصل بجريدة بناصا إن عشرات البالوعات التي سرقت أغطيتها باتت تشكل خطرا على أرواح المواطنين، قبل أن يضيف إن مواطنا سقط في إحداها، مما تسبب له في جروح خطيرة.

وكانت جريدة بناصا نبهت إلى أن العشرات من البالوعات العارية أصبحت تشكل خطرا حقيقيا، بعد سرقة أغطيتها على المواطنين وعلى حركة السير، وهو ما حدث اليوم. كما دعت الجريدة السلطات في المقال ذاته السلطات الوصية، مجلسا وسلطات، إلى سرعة التحرك وإلزام الجهة المعنية بالتدخل لإنهاء هذه الأخطار.

في سياق متصل تشهد أحياء عديدة وشوارع المدينة سرقات متتالية لهذه الأغطية ليلا ونهارا، مما يخلف تهديدا لأرواح الساكنة، ويعتمد السارقون إلى بيعها إلى بعض مشتري المتلاشيات، كما يقوم البعض بتكسيرها وتغيير ملامحها.

يذكر أن لا أحد من الجهات الوصية سلطات ومجلسا جماعيا و المكتب الوطني والكهرباء، قطاع الماء، تدخل لإنهاء المشكل الذي يستمر مند شهور.

وتجدر أن مصادر كانت قد طالبت في حديثها مع جريدة بناصا أن تتحرك الجهات المسؤولة لإصلاح ما فسد بخصوص هذه القضية، كما حثت المجتمع المدني وجمعيات الأحياء أن تقوم ببعض واجبها في التحسيس بخطورة سرقة أغطية البالوعات وما تشكله من خطر بالخصوص عل  الاطفال الصغار أثناء لعلهم بهذه الأحياء.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي