شارك المقال
  • تم النسخ

سفارة إسبانيا في الرباط تنفي مصادرة مدريد لأدوية موجهة إلى المغرب

بعد الأخبار التي تناقلتها الصحافة الإسبانية بخصوص مصادرة الحكومة في الجارة الشمالية أدوية كانت موجهة إلى عدد من الدول، من بينها المغرب، خرجت سفارة إسبانيا بالرباط، اليوم الخميس، لنفي صحة هذه الأخبار التي نشرتها العديد من المنابر في البلد الإيبيري.

وحسب البلغ الصادر عن سفارة مدريد بالرباط فإن “المعلومات التي تناقلتها عدد من وسائل الإعلام المغربية، وتفيد بأن إسبانيا قد تكون صادرت أدوية موجهة للتصدير نحو المغرب، لا أساس لها من الصحة، وهذه المعلومات تشير إلى ثلاث دفعات محددة من الأدوية الموجهة للتصدير إلى المغرب، رخصت الوكالة الإسبانية للأدوية بتصديرها نحو المملكة”.

وأوضحت السفارة المذكورة في بلاغها، أن “في إسبانيا، كما في باقي البلدان، في ظل الحاجة الماسة إلى الأدوية، فإن الوكالة الإسبانية للأدوية يمكنها أن تفحص وتحجز، بشكل مؤقت، دفعات الأدوية الموجهة للتصدير من أجل تحليل إن كانت تستجيب للمعايير الجاري بها العمل”.

وتابع المصدر السالف الذكر أنه “في الحالة المحددة للمملكة المغربية، وكباقي الدول الأخرى، تم تطبيق الإجراء ذاته على الدفعات الثلاث المشار إليها”، وزاد: “بعد التحقق من ملاءمة الأدوية للمعايير السارية تم الترخيص لكل الدفعات بالتصدير نحو المغرب”، وأن “إسبانيا لم تقم بمصادرة أي أدوية موجهة للتصدير نحو المغرب”.

ويشار إلى أن صحيفة “إلموندو” الإسبانية كانت قد نشرت أمس الأربعاء تقريرا تناقلته العديد من المنابر، أكدت من خلاله أن إسبانيا قامت بتجميد صادرات من الأدوية كانت موجهة إلى جنوب إفريقيا وبعض الدول في الشرق الأوسط، من بينها المغرب.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي